الرئيسيةأخبارأسرىمنع زيارة 'طبية' للأسير علان تثير الغضب أمام مستشفى 'برزيلاي'

منع زيارة ‘طبية’ للأسير علان تثير الغضب أمام مستشفى ‘برزيلاي’

سادت أجواء غاضبة في مستشفى ‘برزيلاي’ في عسقلان، بعد ظهر اليوم الأحد، جراء منع الطبيب الفلسطيني د. هاني عابدين، من زيارة ومعاينة الأسير المضرب عن الطعام منذ يوماً محمد علان حيث يرقد.

واستنكر نائبا القائمة المشتركة أحمد الطيبي، وأسامة السعدي، منع معاينة الطبيب هاني عابدين للأسير علان، بقرار من مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أي من المستوى السياسي الاسرائيلي؛ على الرغم من أن مجيء الطبيب عابدين للمستشفى كان بدعوة من مدير مستشفى برزيلاي.

واعتبر السعدي عدم السماح للطبيب الفلسطيني بمعاينة علان ‘عدم وجود أفق لحل قضية الأسير محمد علان رغم تدهور حالته الصحية والخطر الشديد الذي يهدد حياته’.

ومن جانبه، رفض الطبيب عابدين التعليق على منعه من معاينة الاسير المريض محمد علان خلال سؤاله في مؤتمر صحفي مقتضب عقد أمام مدخل ‘الطوارئ’ في مستشفى برزيلاي بعسقلان.

وبدورها، ناشدت والدة الأسير، معزوزة علان، الرئيس محمود عباس بالتدخل لإنقاذ حياة نجلها المضرب عن الطعام والذي يرقد تحت التخدير منذ فجر الجمعة إثر تدهور وضعه الصحي ودخوله في غيبوبة والاضطرار لوصله بأجهزة التنفس الاصطناعي وإعطائه السوائل والأملاح عبر الوريد، عدا عن اكتشاف مشكلة صحية لديه في المرارة أمس.

يذكر أن تظاهرة ‘نفير عام’ ستنظم عند الساعة السادسة مساء هذا اليوم أمام مستشفى برزيلاي في عسقلان دعماً للأسير في إضرابه.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا