الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةأبو يوسف:" اتفاق حماس – بلير" ضربة قاتلة للمشروع الفلسطيني ووحدانية تمثيل...

أبو يوسف:” اتفاق حماس – بلير” ضربة قاتلة للمشروع الفلسطيني ووحدانية تمثيل م.ت.ف

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. واصل أبو يوسف، اتفاق حماس – بلير ضربة للمشروع الوطني الفلسطيني ويصيب وحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية بمقتل.

وأضاف أبو يوسف في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:” هذا الاتفاق ينسجم مع أهداف حكومة الاحتلال بمنع قيام دولة فلسطينية بحدود أراضي الرابع من حزيران عام1967، ويكرس الانقسام ، ويفصل قطاع غزة عن الضفة الفلسطينية، مشدداً على تساوق الاتفاق مع خطة حكومة الاحتلال ضرب المشروع الوطني الفلسطيني ووحدانية تمثيل منظمة التحرير الشرعي للشعب الفلسطيني “.

وأكد أبو يوسف برفض الشعب الفلسطيني لأي اتفاق جزئي حسب أجندة فصيل معين ، وقال :” هذا يفتح شهية حكومة دولة الاحتلال على التوسع وضرب المشروع الوطني الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطيني”.

وأوضح أبو يوسف أن الفصائل التي التقتها حماس في غزة حذرتها من مغبة الاتفاق باعتباره ضربة لوحدانية التمثيل الفلسطيني ، ورفضت الاتفاق بوضوح لأنه يعطي لفصيل واحد إمكانية لعب الدور الوطني الفلسطيني العام، لافتا بنفس الوقت أن حماس أجرت لقاءات مع بعض فصائل العمل الوطني وليس جميعها وأبلغتهم بالاتفاق المنجز .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا