الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةمجدلاني: اتفاق حماس- بلير يلتقي مع اسرائيل عند الدولة المؤقتة وينشيء كيانا...

مجدلاني: اتفاق حماس- بلير يلتقي مع اسرائيل عند الدولة المؤقتة وينشيء كيانا للاخوان المسلمين

وصف الأمين العام لجبهة النضال الشعبي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني مشروع حماس – بلير، بالتآمري المتلاقي مع المشروع الاسرائيلي عند نقطة الدولة المؤقتة .

واعتبر مجدلاني الاتفاق تجسيداً لمساعي إنشاء كيان سياسي ينهي القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني.

وأوضح مجدلاني في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين :” إن حركة حماس تريد خلق شرعية أخرى موازية للشرعية الوطنية الفلسطينية التي كرسها الشعب الفلسطيني، الذي يرفض أي بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد.

وأعتبر مجدلاني:” هذا المشروع الحمساوي تآمريا ويتلاقى مع المشروع الاسرائيلي عند نقطة الدولة المؤقتة، مشدداً على هدفه الأساسي وهو فصل قطاع غزة عن الضفة الفلسطينية، وإنشاء كيان سياسي في قطاع غزة على قاعدة هدنة طويلة الأمد، وضرب وحدانية تمثيل الشعب الفلسطيني، محذراً من انعكاسات الاتفاق على إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة في الضفة الفلسطينية والقطاع وعاصمتها القدس.

وأشار مجدلاني إلى خطورة فصل قطاع غزة عن الضفة الفلسطينية وإقامة كيان سياسي جديد للإخوان المسلمين في المنطقة .

ونبه مجدلاني الى تولية مجلس شورى حماس كبديل عن المؤسسات الدستورية الفلسطيني كالمجلس الوطني و التشريعي لإقرار اتفاق يجري من خلف ظهر الشرعية الفلسطينية ومؤسساتها الوطنية، ومن خلف ظهر الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا