الرئيسيةأخبارأهم الأخبارمسئول تركي : تقييد حرية القيادي في حماس العاروري لمنع اي نشاط...

مسئول تركي : تقييد حرية القيادي في حماس العاروري لمنع اي نشاط عسكري ضد اسرائيل

قالت الاذاعة العبرية العامة الاثنين ان تركيا قررت وقف اي نشاط عسكري معادي لاسرائيل على اراضيها في اطار صفقة لاعادة تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقالت الاذاعة العبرية العامة ريشت ب ان مسؤولين اتراك كبار بينهم المستشار السياسي لرئيس الوزراء التركي محمد داوود اوغلو قال في تصريحات صحفية ان هناك قرار تركي واضح بمنع اي نشاط عسكري لاي مسؤول عسكري من حركة حماس ضد اسرائيل.

واوضح المسؤول التركي ان بلاده تحب حركة حماس وتتعاطف معها وتدعمها لكنها لا تسمح باي عمليات تنطلق من اراضيها اتجاه اسرائيل كون تركيا واسرائيل تربطهما علاقات دبلوماسية موضحا ان اي الامن في بلاده سيمنع تنفيذ او توجيه اي عمليات انطلاقا من بلاده اتجاه اسرائيل.

وقال المسؤول التركي في تعليقه على الانباء الاسرائيلية التي تتهم القيادي صالح العاروري بتنفيذ وتوجيه عمليات من تركيا في الضفة الغربية انه يمنع على اي من قيادي حماس القيام بذلك انطلاقا من بلاده وان اي من المسؤولين من حركة حماس الذين لا يلتزمون بذلك سيجري طردهم وترحيلهم .

واشار المسؤول التركي ان هناك مفاوضات بين تركيا واسرائيل لاعادة تطبيع العلاقات وان هناك مفاوضات لرفع الحصار عن غزة بين حماس واسرائيل وبالتالي فان تركيا لا تريد تعكير هذه الاجواء في المفاوضات على الصعيدين مشيرا الى ان هناك تنسيق على اعلى المستويات مع قادة حماس وعلى راسهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس حول هذه القضايا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا