الرئيسيةأخبارأهم الأخباراختطاف خمسة فلسطينيين في هجوم لمسلحين على "باص ترحيلات" قرب معبر رفح

اختطاف خمسة فلسطينيين في هجوم لمسلحين على “باص ترحيلات” قرب معبر رفح

نقلت الصحفية اسما المدهون عن احد المتواجدين في باص الترحيلات من معبر رفح اختطاف مسلحين لخمسة فلسطينيين من داخل الباص .
وكتبت الصحفية على صفحتها على الفيسبوك :” على مسافة ٣٠٠ متر من معبر رفح داخل مصر ، هجوم مسلحين على باص الترحيلات وخطف ٥ شباب وتفتيش الحقائب وعمليات ارهاب وفوضى !”
واضافت :” والآن في الصالة المصرية تم اعادة المرحلين ويتم اعادة الأسماء لمعرفة من هم المختطفين”
اما الشاب محمد محارب المتواجد داخل الصالة المصرية فكتب على الفيسبوك :”انا في الصالة المصرية والوضع خطير جدا وفي 4 شباب انخطفت من باص الترحيل”.
وقال أحد ركاب الحافلة بحسب وكالات محلية “تعرضت حافلة الترحيلات الأولى التي نستقلها، لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين ملثمين، قبل أن يقتحموها ويختطفوا أربعة أشخاص بشكل عشوائي”.
وأضاف الراكب الذي فضل عدم الكشف عن اسمه “ما إن وصلنا على بعد ما بين 1_2كم من معبر رفح، تم مهاجمة الحافلة، ما أدى لإلحاق أضرار مادية بها، قبل اقتحامها واختطاف الشبان الأربعة”.
وأشار إلى أن الشبان تعرضوا للضرب المبرح، من قبل المسلحين، فيما عادت الحافلة بهدوء للصالة المصرية، وعلى الفور هرعت قوات من الجيش المصري لمكان الحادث، وقامت بتأمينه، فيما قامت قوات أخرى بتأمين محيط معبر رفح”.
ولفت إلى أن عملية اطلاق النار على الحافلة واقتحامها لم تتعد خمسة دقائق، مشيرا إلى أن الحافلة كان بها (50شخصًا)، وكان يفترض أن تلحق بها حافلة أخرى، لكنها عادت للصالة المصرية من معبر رفح، بعد مهاجمة الحافلة الأولى.
ولفت إلى أن الجيش فتح تحقيقًا بالحادث، بجانب قوات الأمن المصرية المتواجدة داخل معبر رفح، منوهًا إلى أن مندوب من السفارة الفلسطينية وصل المعبر وباشر بأخذ إيفادات الناجين من داخل الحافلة، والنداء على أسمائهم لمعرفة المختطفين.
ونوه إلى أن قوات الجيش هدأت من روع وفزع الناجين من داخل الحافلة، ووفرت الحماية في المنطقة، ونشرت عدد من الآليات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا