الرئيسيةأخباراسرائيليةالطيبي يرافع عن علان في المحكمة كونه طبيبا :أناشدكم كطبيب وانسان للإفراج...

الطيبي يرافع عن علان في المحكمة كونه طبيبا :أناشدكم كطبيب وانسان للإفراج عن علّان وانقاذ حياته

ترافع الدكتور احمد الطيبي عضو الكنيست عن القائمة المشتركة أمام قضاة المحكمة العليا خلال النظر بالإستئناف الذي قدّم للمطالبة بالإفراج عن الأسير الإداري محمد نصرالدين علّان ، وذلك بعد ان سمح للطيبي بالترافع كونه طبيبا.

وقال النائب الطيبي خلال مرافعته موجهًا نداءً مؤثرًا:”أناشدكم كطبيب وانسان ان تطلقوا سراح الأسير المريض محمد علّان، لأن كل ساعة وكل يوم يقضيه في المعتقل يسبب له ضررًا دماغيًا ويؤدي لتدهور خطير، ان القرار بيدكم، بأن يعيش علّان او يموت، وإطلاق سراحه هو مطلب الساعة”.

وحول الوضع الصحي للأسير علّان قال الطيبي:”هل تذكرون قضية أطفال حليب ريميديا والضرر الدائم الذي حصل لهم؟ لقد حصل بسبب نقص في فيتامين بي 1 المسمى ثيامين، وهذا ضرر مستديم، وهذا احد الفيتامينات التي يعاني منها علّان اليوم”.

وكانت المحامية سناء زهر من عدالة قد ترافعت هي الأخرى متهمة الدولة بأن الإعتقال الإداري واستمراره هو السبب في تدهور صحته، وطالبت بإطلاق سراحه فورًا.

من جهتها اعربت مندوبة النيابة عن نيتها رفع القرار الى المستويات العليا للبت فيه، بينما قال القاضي روبنشطاين ان المحكمة ستبت قريبًا بالأمر. وكان د. يعقوب سون الطبيب المعالج قد قال ان ضررًا دماغيًا واضحًا قد حصل، وقد يكون دائمًا او مؤقتًا”.

يشار الى ان النائبين الطيبي و السعدي قد تواجدا منذ ساعات الصباح في المحكمة العليا حتى انتهائها قبل قليل، وعلّق السعدي بالقول:”ان الدولة تتحمل مسؤولية أي ضرر او خطر على حياة محمد علّان، وكنّا قد حذرنا من هذا التدهور في صحته وعليه وجب الافراج عنه فورًا”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا