المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بريطانيا تدعم مدارس ‘الأونروا’ بـ4.68 مليون دولار أميركي

أعلن وزير التنمية الدولية البريطاني، ديسموند سواين، أن بلاده ستقدم دعما بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني نحو (4.68 مليون دولار أميركي)، لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ‘الأونروا’، لتمكينها من فتح 700 مدارسة تابعة لها مع بداية العام الدراسي.

وقال سواين: ‘تلتزم المملكة المتحدة بدعم اللاجئين الفلسطينيين عبر الأونروا، ونرى التعليم ركيزة أساسية وأولوية مهمة. يسعدني جدا أن وزارة التنمية الدولية البريطانية تدعم هذا العمل، حيث يأتي دعمنا بمبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني بهدف المساعدة على عودة الطلاب للمدارس، ولكن يأتي هذا الدعم أيضا إضافة لحوالي 40 مليون جنيه إسترليني كانت قد قُدمت للأونروا منذ بداية هذا العام’.

وأضاف: ‘نتطلع لأي جهود مقدمة من الممولين الدوليين والاقليمين من أجل تغطية هذا العجز الذي تعاني منه الأونروا. ولكن قد بات من الضروري أيضا معالجة هذا الموضوع جذريا، حيث إنه بات عجزا مزمنا ولا يمكن للمساعدات المالية فقط التخلص منه. فعلى الأونروا التوجه لخطط اصلاحية تشمل خطط توفير وخفض من المصاريف التشغلية وتقديم الخدمات الأساسية للاجئيين للفلسطينيين’.

يذكر أن وزارة التنمية الدولية البريطانية هي ثالث أكبر ممول لميزانية الأونروا العامة وميزانية الطوارئ، حيث قدمت الوزارة أكثر من 43 مليون جنيه إسترليني خلال السنة المالية الحالية وقد شملت، 33 مليون للميزانية العامة بما يشمل الثلاثة ملايين المعلن عنها اليوم، و8 ملايين إغاثة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، ومليونين لبرنامج خلق وظائف في قطاع غزة، و500 ألف جنيه إسترليني كمساعدة فنية للأونروا، إضافة إلى مبلغ 9 ملايين جنيه إسترليني للأونروا بعد أحداث الصيف الماضي في غزة لتوفير بعض المساعدات الإنسانية الطارئة.

Exit mobile version