الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الانتهاكات الإسرائيلية -الثلاثاء- 18-08-2015

تقرير الانتهاكات الإسرائيلية -الثلاثاء- 18-08-2015

• اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، شاب مقدسي بعد الاعتداء عليه بوحشية على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال انهالت على الشاب بالضرب دون مبرر، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة غير معلومة.(وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة حلحول شمال الخليل، المواطنين: محمود محمد حجازي، ومحمد أمير عبد الله أبو ريان، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما. (وفــا)
• قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر وبشكل متواصل بمسلسل الاعتداء على الأموات الذين أفضوا إلى ربهم في مقبرة مأمن الله الإسلامية في القدس٬ التي تنتهك حرمتها، وتنبش عظام ورفات أمواتها٬ وتجرف بطريقة غاية في البشاعة والوحشية ودون مراعاة لا لحرمة أموات أو مشاعر إنسانية أو بشرية. (وفــا)
• باشرت سلطات الاحتلال مطلع الأسبوع الحالي استكمال بناء مقطع جديد من الجدار العنصري في منطقة بيت جالا، وبدأت آليات تابعة لسلطات الاحتلال صباح أمس بقلع أشجار الزيتون بأعمال الحفر في المنطقة الواقعة ما بين مدينة بيت جالا ومستوطنة هار جيلو وقرية الولجة. (أجيــال)
• منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عدداً من أطفال المخيمات الصيفية المقدسية من دخول المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي سمحت فيه باقتحامات جديدة للمستوطنين. (وفــا)
• هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، خياما في منطقة فصايل الوسطى بالأغوار الجنوبية، وقال منسق مركز العمل التنموي في الأغوار حمزة زبيدات، إن جرافات الاحتلال هدمت ما يقارب 12 خيمة سكنية في منطقة فصايل الوسطى، يقطنها مواطنون من عرب الرشايدة والتعامرة، وأضاف أن منطقة فصايل الوسطى مهددة بالترحيل بشكل كامل منذ سنوات. (وفــا)
• اعتدى مستوطنون، اليوم، على طفلة في البلدة القديمة بمدينة الخليل، وشاب قرب منطقة المجنونة جنوب المحافظة، واصابوهما بجروح، وأفادت مصادر محلية وأمنية بأن مستوطنين هاجموا في منطقة المجنونة جنوب الخليل، الشاب يعقوب عثمان عبد الهادي الكومي (37 عاما) واعتدوا عليه بالضرب المبرح، ما تسبب بإصابته بجروح ورضوض نقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج. (وفــا)
• رشق مستوطنون قرب الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل، الطفلة فرح جواد أبو سنينة بالحجارة، ما تسبب بإصابتها بجروح ورضوض، عولجت على إثرها ميدانيا. (وفــا)
• أغلقت سلطات الاحتلال الخميس الماضي، المدخل الثاني لبلدة العيساوية شرقي مدينة القدس المحتلة، ولم تبقي الا مدخلا وحيدا لها، وتضع حاجزا عسكريا عليه.وقال هاني العيساوي عم الاسير سامر العيساوي، إن الاحتلال اغلق المدخل الذي يقع جنوب غرب البلدة ويصلها بمستشفى هداسا، فيما لا تزال منذ عامين، تغلق المدخل الاخر الذي يصل البلدة بالشارع الرئيس الموصل بين القدس واريحا، ولم تبق الا على مدخل وحيد. (إذاعة راية FM،أجيــال)
• أفادت مصادر أمنية، بأن وحدة ‘مستعربين’ من قوات جيش الاحتلال داهمت ‘مخبز غيث’ وسط شارع عين سارة في مدينة الخليل، واعتقلت عثمان يوسف الجعبري، كما اعتقلت من شارع الشهداء وسط المدينة المواطن وائل ديب المشني (40 عاما) من بلدة الشيوخ. (وفــا)
• داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.(وفــا)
• اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، منزل الشهيد محمد بسام ابو عمشة الأطرش في بلدة كفرراعي بمحافظة جنين، والذي اعدم برصاص الاحتلال على حاجز زعترة ظهر أمس الاثنين. (وفــا)

المصدر: مركز الاعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا