الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الانتهاكات الإسرائيلية اليومية -الأربعاء- 19-08-2015

تقرير الانتهاكات الإسرائيلية اليومية -الأربعاء- 19-08-2015

• اعتقلت قوات الاحتلال فجرا، الشابين رأفت ومصطفى الشوا من بلدة ‏العيزرية جنوب شرق ‏القدس، عقب مواجهات عنيفة شهدتها البلدة في ساعات الليل تضامنا مع الأسير محمد علان، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد اللطيف، بعد دهم منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، إضافة إلى منير كايد محمود، في بلدة العيسوية وسط القدس . (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، الأسير المحرر محمود خالد نايف اخليل (21 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل، على معبر الكرامة أثناء توجهه إلى الأردن، وفي السياق ذاته، احتجزت قوات الاحتلال خمسة شبان قرب البرج العسكري المقام على مدخل بلدة بيت أمر. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم المواطن شحدة زقوت (22عاما) من مخيم الفوار جنوب الخليل، كما داهمت ضاحية الزيتون جنوب غرب الخليل، وسلمت أصحاب الشقق التابعة للعمارة التي يسكنها الأسير ماهر الهشلمون، قرارا بالهدم لشقة الهشلمون، وإعطائهم مهلة 48 ساعة للاعتراض . (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس، وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد داوود اشتية، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة سالم شرقا، وأضافت المصادر أن شرطة الاحتلال اعتقلت المواطنين فادي فرحان مليطات، وأحمد حمدي أبو حيط، على حاجز بيت فوريك شرق مدينة نابلس. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وذكرت مصادر أمنية لـ’وفا’، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مناضل يعقوب عبد الجبار انفيعات (24 عاما)، على حاجز عسكري مفاجئ نصبته على المدخل الشرقي للبلدة. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، المواطن شحدة محمد سلامة عوض (50 عاماً)، من قرية العوجا شمال محافظة أريحا. (وفــا)
• هدمت جرافات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، بناية سكنية في حي وادي الجوز من القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص، ومنشأة زراعية، في أراضي بيت عور الفوقا غرب مدينة رام الله، بحجة اقامتها على منطقة أثرية، بينما اخطرت بهدم منزل اسير في الخليل. (وفــا)
• هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، منشأة زراعية، في أراضي بيت عور الفوقا غرب مدينة رام الله، بحجة اقامتها على منطقة أثرية. (وفــا)
• أصدرت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، أوامر اعتقال إدارية بحق 14 أسيراً، تراوحت مددها بين شهرين وستة شهور، وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن من بينهم سبعة أسرى أُصدر بحقهم أوامر للمرة الأولى، وأسرى قضوا سنوات ضمن الاعتقال الإداري التعسفي، بلا تهمة أو مسوّغ قانوني. (وفــا)
• قامت قوات الإحتلال باعتقال ناشطين والاعتداء على مواطنين في اراضي بئر عونة بمدينة بيت جالا بمدينة بيت جالا وذلك في وقفة تضامنية ضد تجريف الاراضي وإقامة جدار الفصل العنصري في المنطقة. (معــا)

المصدر: مركز الاعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا