الرئيسيةأخبارأهم الأخبارمرشح في الانتخابات الأمريكية: الضفة الغربية جزء من إسرائيل

مرشح في الانتخابات الأمريكية: الضفة الغربية جزء من إسرائيل

قال مايك هوكابي الذي يخوض معركة التنافس على الترشح باسم الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية، بأن الضفة الغربية هي جزء من إسرائيل، وبأنه في حال تم انتخابه رئيسا للولايات المتحدة فإنه سيدعم الاستيطان في الضفة الغربية لأنه يرى ان هذه المناطق هي وطن الشعب اليهودي.

جاءت أقوال مايك هوكابي اثناء زيارته امس للحي الاستيطاني شيلو حيث أعرب عن “انفعاله الشديد لتواجده في عاصمة إسرائيل الأولى”، على حد قوله. ودعا كل من يزور إسرائيل من المرشحين للرئاسة الامريكية ان يزور كامل إسرائيل أي ان يزور يهودا والسامرة (الضفة الغربية) كذلك ضمن جولته للتعرف على كامل إسرائيل”، حسب قوله.

يذكر أن اسم مايك هوكابي قد برز في الاخبار منذ عدة أسابيع حين قال معقبا على الاتفاق النووي مع إيراني، أن “أوباما يجر إسرائيل الى اعتاب المحرقة من خلال هذا الاتفاق مع ايران”. غير ان مجموعة اليهود الديمقراطيين الأمريكيين أصدرت بيانا أعربت فيه عن سخطها من تصريحات هوكابي معتبرة إياها كلمات في منتهى الفظاظة واستخدام لمأساة الشعب اليهودي الذي لا يزال يعاني آثار المحرقة، وطالبته بالاعتذار عن توظيف الهولوكوست في حملته الانتخابية.

من الجدير ذكره أن هوكابي يعارض قيام دولة فلسطينية في قلب إسرائيل حسب وجهة نظره، كما أنه يرفض الانسحاب الإسرائيلي من الضفة الغربية.

المصدر: القناة السابعة

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا