المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ابرز أخبار الرئاسة لليوم الاربعاء 19-8-2015

الرئيس يتلقى برقية شكر جوابية من بطريرك بيت كيكيليا للأرمن الكاثوليك

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، برقية شكر جوابية من بطريرك بيت كيكيليا للأرمن الكاثوليك، كريكور بدروس العشرون، ردا على تهنئته بتوليه مسؤولياته الدينية والروحية. وأعرب بطريرك بيت كيكيليا للأرمن الكاثوليك في برقيته عن أمله في أن يعضد الله الشعب الأرمني والفلسطيني لترفرف راية العدل والسلام على الأرض الفلسطينية، رحمة للمشردين والمهجرين من أهل فلسطين ومجدا للإنسانية جمعاء.

الرئيس يستقبل زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلية

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله يوم الثلاثاء، زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ.

وأكد الرئيس التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام القائمة على قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على حدود عام 1967.

وأشار سيادته إلى ضرورة تنفيذ الالتزامات الواجبة على كل طرف من أجل البدء بمفاوضات جادة تقود إلى إنهاء الاحتلال ونشر السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس يهاتف نظيره المصري معزيا بوفاة والدته

هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء يوم الثلاثاء، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، معزيا بوفاة والدته.

وعبر سيادته عن خالص تعازيه القلبية ومواساته الصادقة برحيل الفقيدة، سائلا الله عز وجل أن يشملها بعميم عفوه وغفرانه ويسكنها فسيح جناته.

الرئيس يطمئن على صحة رئيس مجلس إدارة ‘وفا’

أجرى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء يوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) علي حسين، اطمأن سيادته من خلاله على صحته.

وتمنى سيادته لرئيس مجلس إدارة ‘وفا’ الشفاء العاجل، وموفور الصحة والعافية.

وكان رئيس مجلس إدارة ‘وفا’ علي حسين تعرض مؤخرا لوعكة صحية، استدعت نقله إلى المستشفى

مكرمة رئاسية لـ 220 عائلة في الخليل

سلم محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الاربعاء، في مقر المحافظة مكرمة رئاسية لـ 220 عائلة، شملت تعويضات للأضرار جراء اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، وكذلك الحالات الاجتماعية والانسانية وعدد كبير من طلبة الجامعات.

ونقل حميد، تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا على أن هذه المكرمة تأتي في إطار الحرص على التواصل ودعم أبناء الشعب الفلسطيني رغم كل الظروف الصعبة التي تحيط بالمشروع الوطني الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأضاف، انه رغم كل الظروف المالية التي تواجه السلطة الوطنية الفلسطينية فإن القيادة الفلسطينية تحاول قدر الإمكان دعم ومساندة كافة فئات المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن هذه المكرمة تأتي امتدادا لما تم توزيعه قبل أسبوعين لعدد من العائلات في المحافظة بقيمة 250 ألف شيقل، للتخفيف من معاناتهم خصوصا التي تتعرض منها لهجمات واعتداءات المستوطنين في البلدة القديمة ومسافر يطا، والمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري والمستوطنات.

Exit mobile version