الرئيسيةأخبارالرئيسيةالآغا: الرئيس بذل جهداً متقدماً لحل أزمة الاونروا المالية ونعمل على تثبيت...

الآغا: الرئيس بذل جهداً متقدماً لحل أزمة الاونروا المالية ونعمل على تثبيت آلية مستقرة

أكد مفوض شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جهود دائرة شؤون الاجئين في منظمة التحرير لإيجاد آلية دولية ثابتة لتوفير مصادر مالية لوكالة تشغيل وغوث اللاجئين ” الأنروا ” يحول دون تأثرها بالظروف.المستجدة مشيرا الى جهود الرئيس محمود عباس في حل ازمة الاونروا المالية .

وأوضح الآغا في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس، قائلاً:” نعمل على نظم آلية تشارك فيها الأمم المتحدة لا تخضع للاهتزازات، ولا توقعنا في ذات الأزمة التي شهدتها الأنروا لهذا العام، مضيفاً:” ميزانية الأنروا تعتمد حتى الآن على التبرعات الطوعية من الدول المختلفة، وتأخر أحدى الدول أو تتخفيض قيمة التبرعات او إيقافها سيؤثر على ميزانية ” الأنروا ” .

وأشاد الآغا بجهود الرئيس محمود عباس وكل من ساهم في حل أزمة ” الأنروا “، قائلاً:” تقدم جهد الرئيس محمود عباس لتوفير أموال تغطي عجز ” الأنروا”، على جهود كثيرة أخرى بذلت خلال الأسابيع الماضي”.

وشدد الآغا على دور الدول العربية الايجابي في حل هذه الأزمة كالمملكة العربية السعودية ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة ، لافتاً إلى مواقف الدول المضيفة الواضحة والحازمة ودورها الضاغط في حل هذه الأزمة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا