الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمعهد الوطني يخرج دفعة من برنامج تدريب موظفي الوزارات

المعهد الوطني يخرج دفعة من برنامج تدريب موظفي الوزارات

رام الله- خرج رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار د. محمد اشتية، دفعة من موظفي الوزارات، من 45 موظفا، تلقوا دورتين في فن المفاوضات الإدارية وفن الإتيكيت في العمل نفذهما المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات والإدارة التابع للمجلس ودرب فيهما خبير التنمية البشرية د. أكرم عثمان.

وقال د. اشتية ان هذه الدورات هي جزء من برنامج “تطوير قدرات وكفاءات موظفي وزارات دولة فلسطين” الذي ينفذ بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بعد دراسة الاحتياجات التدريبية لدى مؤسسات القطاع العام، مؤكدا ان الهدف المنشود هو تنمية الكفاءات الإدارية للنهوض بالمؤسسات الحكومية لتكون رافعة للدولة الفلسطينية.

وقدمت دورة فن التفاوض استعراضا عمليا لمفاهيم اساسية فيما يتعلق بالتفاوض وحل النزاعات إضافة إلى عرض تحليلي للعناصر والشروط المختلفة التي ينبغي توفرها في العملية التفاوضية. وركزت الدورة التدريبية على مكونات ومراحل التفاوض ومتطلباتها وتقدم تغطية للمهارات المختلفة التي ينبغي ان يتحلى بها المفاوض الفعال.

في حين ركزت الدورة الثانية على مفهوم وتعريف فن الاتيكيت وأهم قواعده وتقدير الذات واتيكيت الاستقبال وتحية المراجعين واتيكيت التحدث والكلام والإصغاء.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا