الرئيسيةأخبارالرئيسيةرئيس مجلس أمناء الأزهر: الرئيس مهتم بحل أزمة جامعة الأزهر المالية وأداء...

رئيس مجلس أمناء الأزهر: الرئيس مهتم بحل أزمة جامعة الأزهر المالية وأداء رسالتها

قال رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر د. عبد الرحمن حمد، إن استقبال الرئيس محمود عباس لبعض أعضاء مجلس الأمناء ورئيس مجلس الجامعة د. عبد الخالق الفرا رسالة تؤكد إهتمام ورعاية الرئيس لهذه المؤسسة الأكاديمية الوطنية.

وأضاف حمد في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس، أن الرئيس أكد اهتمامه بمناقشة الوضع المالي لجامعة الأزهر” موضحاً أنه:” لا يمكن للجامعة الاعتماد على الرسوم التي تستوفيها من طلبة الجامعة فقط ، فمعظم مؤسسات التعليم العالي وخاصة المؤسسات العامة تعاني من أزمات مالية ولا يمكن استمرار مسيرتها الأكاديمية دون دعم مالي من الحكومة، معرباً عن أمله بتفهم مجلس الورزاء الوضع المالي للمؤسسات الوطنية، بتقديم الدعم المالي للحفاظ على استقلاليتها ومسيرتها الأكاديمية.

وقال حمد :” سيلقي الرئيس محمود عباس خطاباً بمناسبة افتتاح كلية الملك الحسن الثاني للعلوم البيئية والزراعية التي تم تمويلها من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، يوم الإثنين القادم الرابع عشر من الشهر الجاري.

وأكد حمد اهتمام الرئيس بمسيرة المؤسسات التعليمية الوطنية بالتوازي مع تحسين الظروف الحياتية للمواطنين في قطاع غزة وإعادة البناء، وتحقيق تطلعات شعبنا بقيام دولتنا وعاصمتها القدس، وفق البرنامج السياسي الوطني، وإنهاء الإنقسام .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا