الرئيسيةأخباراسرائيليةيعالون: إيران تقف وراء إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل

يعالون: إيران تقف وراء إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل

(د ب ا)- اتهم وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون إيران بانها وراء اقدام عناصر من الجهاد الاسلامي على اطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الاراضي الاسرائيلية امس الخميس، مشيرا الى انها تمول الجهاد الاسلامي وتزوده بالاسلحة.

ورأى الوزير يعالون أن النظام الايراني يسعى من خلال قوة القدس التابعة للحرس الثوري والعناصر الدائرة في فلكها في سورية ولبنان الى فتح جبهة ضد اسرائيل من هضبة الجولان، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وذكر ان ما حدث امس في هضبة الجولان هو مجرد مقدمة لما قد يحدث بعد توقيع الاتفاق النووي اذ سيكون بإمكان طهران تحويل المزيد من الاموال والاسلحة الى المنظمات “الارهابية”.

واضاف الوزير يعالون ان القذائف الصاروخية اطلقت من المنطقة الخاضعة لسيطرة الرئيس السوري بشار الاسد الذي يسمح بالقيام بنشاطات “ارهابية” ضد اسرائيل.

وحمل يعالون الرئيس بشار المسؤولية عن اطلاق القذائف.

وشدد وزير الدفاع على ان اسرائيل لن تتحمل أي محاولة لخرق سيادتها واقترح عدم اختبار اصرارها على القيام بذلك، مشيرا مع ذلك الى ان الجيش يعمل من منطلق المسؤولية والتروي.

وقام الجيش الاسرائيلي الليلة الماضية بقصف مدفعي وجوي على نطاق هو الاوسع من نوعه في الفترة الاخيرة ردا على الاعتداء الصاروخي على هضبة الجولان والجليل الاعلى. واستهدف القصف ستة اهداف للجيش السوري وبضمنها مواقع للمدفعية السورية وهوائيات اتصال ومنشأت في عمق الاراضي السورية تستخدم لتخزين الوسائل القتالية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا