المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

جزارو خانيونس يضربون عن الذبح وبيع اللحوم بسبب شروط حماس

أعلن جزارو اللحوم في محافظة خانيونس ، اليوم الجمعة ، أنهم لم يقوموا بذبح العجول والخراف ، ولم يفتحوا محلاتهم للبيع ، بسبب شروط البلدية التي اعتبروها ، غير منطقية ، ولا تتوافق الواقع المعاش في القطاع .

وقال أحد الجزارين لـ (أمد) :” أن بلدية خانيونس تشترط على الجزارين ذبح المواشي في “المسالخ” التابعة لها ، ودفع رسوم 150 شيكل على كل رأس عجل ، وأن أي ذبح خارج مسالخها سيلاحق قضائياً ، وستفرض عقوبات قاسية على الجزار ، وستتم مصادرة ما عنده من مواشي ، وحرمانه من مزاولة المهنة .

وقال الجزار أن الرسوم التي تتقاضاها حركة حماس على كل رأس عجل منذ دخوله المعابر حتى ذبحه في المسالخ التابعة للبلديات الموالية للحركة ، قد تصل الى 400 شيكل على كل رأس عجل ، هذا بالاضافة الى الضريبة التي يدفعها التجار وقيمتها 18% ، وهذا الامر غير مقبول وسيرهق التجار والمستهلكين ، وسيرتفع ثمن كيلو العجل وسيكسر حاجز الستين شيكل ، الوضع الذي لن يتحمله المواطن بأي شكل من الاشكال.

وطالب الجزار حركة حماس أن تتراجع عبر بلدياتها عن قرار الذبح في المسالخ ودفع رسوم 150 شيكل على كل رأس عجل ، وأن تسمح للمزارعين بالذبح في مسالخهم وعليها الرقابة والمصادقة على الذبح .

ولاحظ مراسل “أمد” أن سوق خانيونس اليوم الجمعة ، شهد اغلاقاً لجميع محلات الجزارة ، الامر الذي أدى الى زيادة سعر كيلو الدجاج لزيادة الطلب عليه .

Exit mobile version