الرئيسيةأخبارأهم الأخبارفي أعنف موقف ضد سوريا..ابو مرزوق: ما قام به النظام السوري ضد"دوما"...

في أعنف موقف ضد سوريا..ابو مرزوق: ما قام به النظام السوري ضد”دوما” هو “ابادة جماعية”

استنكر موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، القصف الجوي الذي تنفذه طائرات حربية تابعة للنظام السوري على مدينة دوما، بغوطة دمشق الشرقية، واصفا ما يجري بـ”الإبادة الجماعية”.
وقال أبو مرزوق، في تصريح نشره اليوم ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: ” ما يجري في دوما هو عمل من أعمال الإبادة الجماعية، مرة بالبراميل المتفجرة وأخرى بقذائف المدفعية وثالثة بالغازات السامة”.
واستنكر أبو مرزوق الصمت تجاه ما يجري في سوريا مضيفا: ” لا أحد يتحرك من أجلهم فما ذنبهم وما جريمتهم، حصار ظالم منذ سنوات وجوع عض البطون بلا شفقة وحمم الموت بلا رحمة وكل ذلك بلا حساب أو عقاب”.
وقال: ” ما فعله داعش الذي حشد العالم الجيوش للتخلص منه، لا يكاد يذكر أمام ما جرى في الغوطة الشرقية أو حلب الشهباء، أين حقوق الانسان؟ أين المبادئ والقيم؟”.
وذكرت وسائل اعلام مختلفة، ان بلدة دوما بغوطة دمشق الشرفية، التي تسيطر عليها قوات المعارضة منذ أكثر من عامين، تعرضت يوم الأحد الماضي، لقصف استهدف سوق المدينة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 مدني، وجرح نحو 300 آخرين، الأمر الذي لاقى استهجاناً واسعاً وإدانة من عواصم غربية وعربية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا