المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الأغا يقدم أوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لدولة فلسطين في مملكة تايلاند

قدم سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا أنور الأغا، أوراق اعتماده سفيرا لدولة فلسطين غير مقيم لدى مملكة تايلاند، في القصر الملكي- أمبارا، في العاصمة التايلاندية بانكوك، حسب المراسم الملكية المتبعة هناك.

وتقبل أوراق الاعتماد، ولي عهد مملكة تايلاند ماها فاجير الونجكورن، الذي رحب بالسفير الأغا، وتمنى له التوفيق والنجاح في تلك المهمة، مؤكدا متانة العلاقات بين مملكة تايلاند ودولة فلسطين، وحرص بلاده على تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وشعبيهما.

ونقل السفير الأغا لملك تايلاند وولي عهده تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات شعبنا، وشكرهما على مواقف تايلاند المساندة لقضيتنا ولشعبنا، وأطلعهما على صورة الأوضاع بالساحة الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي وسياساته التعسفية ضد أبناء شعبنا.

وأجرى الأغا في مملكة تايلاند لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين، ووضعهم في صورة مستجدات الاوضاع على الساحة الفلسطينية، وبحث السبل الكفيلة بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين ومملكة تايلاند، في مختلف المجالات.

والتقى مع وزير الخارجية التايلاندي دون برامو ويناي، ومع وزيرة السياحة والرياضة كوبكارن واتنافرانجكول، ومع نائب مدير عام إدارة الهجرة والجنسية الجنرال ناصرونا بروسونتورن، ومع نائب مدير عام الشرطة الجنرال أتالايا دونجامبورن.

كما التقى مع نائب مدير مكتب الامم المتحدة للاجئين فرانسيس مارسيليا، بهدف تذليل العقبات امام الرعايا الفلسطينيين، خاصة اللاجئين منهم، الذين وصلوا الى تايلاند من مختلف الدول العربية، سيما من العراق وسوريا ومن داخل فلسطين، والتقاهم الاغا وتابع امورهم واحتياجاتهم، للعمل على تحسين ظروف معيشتهم وتقديم العون لهم.

Exit mobile version