المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الزعنون: اتفقت مع الرئيس على الدعوة لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني

أعلن رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، أنه اتفق مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس على الدعوة لعقد جلسة عادية للمجلس ذات جدول مطول.
وأوضح الزعنون خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن موعد الجلسة سيكون في 15 من الشهر المقبل، وستكون حول أمور عدة، أهمها انتخاب لجنة جديدة للمنظمة، وهيئة رئاسة جديدة للمجلس الوطني.
وقال: إنه اتفق مبدئيا خلال الاجتماع الذي عقد في عمان وحضره عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد على الشروع باتصالات مكثفة، عبر توجيه الرسائل والاتصالات المباشرة، مع أعضاء المجلس المدرجين على كشوفه وعددهم 740عضوا، لضمان حضور الجلسة أو على الأقل تأمين نصاب عقد جلسة عادية بحضور 450 عضوا.
وأضاف أنه في حال تعذر ذلك بسبب منع سلطات الاحتلال لأعضاء المجلس الوطني من قطاع غزة وخارج الوطن من الوصول إلى رام الله، فإن ذلك يدخل في نطاق القوة القاهرة حسب المادة 14 ج من النظام الأساسي، وعليه سيتم اللجوء لعقد اجتماع مصغر يتم فيه انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية الـ18.
وأكد الزعنون أن أغلب فصائل منظمة التحرير أبلغته موافقتها على الدعوة لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني.
وأعلن الزعنون، اليوم الخميس، عن البدء بتوجيه الدعوات لكل أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني للمشاركة في جلسة المجلس التي ستعقد في رام الله يومي 15 و16 أيلول القادم.
وأكد الزعنون في تصريح صحفي له، أن سيكون على جدول إعمال الجلسة، مناقشة تقرير اللجنة التنفيذية حول الأوضاع الفلسطينية في ظل جمود عملية السلام، وما يتعرض له شعبنا من مخاطر داخل وخارج فلسطين، خاصة المخيمات في سوريا ولبنان(اليرموك، وعين الحلوة)، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات المجلس المركزي الأخيرة، وانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، وما يستجد من أعمال.

Exit mobile version