المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الرئيس يستقيل او لا يستقيل !؟

بات خبر استقالة الرئيس محمود عباس من منصبه حديث كثير من وسائل الاعلام، خاصة بعد اعلان ابو مازن استقالته من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

اخر هذه الانباء ما اوردته صحيفة “عكاظ” نقلا عن مصادر فلسطينية.

الصحيفة ذكرت أن الرئيس محمود عباس يحضر لمفاجأة في كلمة هامة في الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري، قد يعلن فيها استقالته واعتزاله العمل السياسي.

مصادر مطلعة قالت لشاشة نيوز إن هذا الكلام (الاستقالة) هو جوهر ما ابلغه الرئيس محمود عباس للملك عبد الله خلال اجتماعهما في الاردن الاحد. حيث أكد له ان الخطوات التي يقوم بها في سبيل التحضير لانتخاب لجنة تنفيذية هدفها “ ترتيب البيت الداخلي، وتشكيل لجنة قوية قادرة على مواجهة التحديات المقبلة”.

واضافت المصادر أن الرئيس عباس” مل من المماطلة الاسرائيلية، والتلاعب المتواصل من حركة حماس” فقرر المضي خطوة إلى الامام عبر “ وضع بديل قوي للفلسطينين يكون قادرا على المواجهة في المرحلة المقبلة”.

وتقول المصادر إن الرئيس عباس ابلغ الملك الاردني في إطار “ الفضفضة” أن البديل لخروج الرئيس عباس من المشهد السياسي هو ايجاد “ لجنة تنفيذية قوية قادرة على المواجهة فيها قيادات شابة في ظل غياب شخصية جامعة تخلفه”.

لن يترشح للتنفيذية

وقال امين سر المجلس الثوري لحركة فتح امين مقبول في حديث مع شاشة نيوز، ان الرئيس عباس ابلغ اللجنة المركزية لحركة فتح خلال اجتماعها امس نيته عدم الترشح لرئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، لافساح المجال لقيادات اخرى.

واضاف مقبول ان حركة فتح متمسكة بالرئيس في هذه المرحلة الخطيرة.

نفي الاستقالة

بدورهما نفى عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد وجمال محيسن ان يكون الرئيس محمود عباس تطرق الى موضوع استقالته من منصبه خلال اجتماع اللجنة المركزية مساء امس.

وذكر الاحمد في حديث مع شاشة نيوز ان الاخبار التي تتحدث عن عزم الرئيس الاستقالة، صفراء ورفض التعليق على الموضوع.

بدوره اكد محيسن في اتصال مع شاشة نيوز ان حركة فتح ترى في الرئيس عباس الشخص المناسب وهي مع بقاء الرئيس عباس في منصبه السياسي.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح عقدت اجتماعا لها مساء امس في مقر الرئاسة برام الله برئاسة الرئيس محمود عباس

وشددت اللجنة المركزية على ضرورة إنجاح انعقاد جلسات المجلس الوطني القادم في مدينة رام الله، من أجل إعادة انتخاب لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير قادرة على تحمل المسؤوليات الوطنية في المرحلة القادمة، ومواجهة التحديات الخطيرة التي تحيق بنا وبالمنطقة.

اجتماع للتنفيذية

هذا ومن المقرر ان تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اجتماعا لها مساء اليوم الثلاثاء برئاسة الرئيس عباس.

وعلمت شاشة نيوز من مصادر مطلعة ان الرئيس محمود عباس سيلقي خطابا هاما خلال هذا الاجتماع.

شاشة نيوز

Exit mobile version