المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بتعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي وأمديست .. بدء المرحلة الثالثة من برنامج تطوير القيادة والمعلمين

ضمن برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي / المعهد الوطني للتدريب التربوي بالتعاون مع مؤسسة أمديست وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID عُقد يوم الثلاثاء 1/9/2015 م في نابلس أولى اللقاءات التدريبية لدبلوم القيادة المدرسية بمشاركة 18 مدرسة من مديرية نابلس و13 مدرسة من مديرية طوباس، وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2015 / 2016.

حيث سيشارك في المرحلة الثالثة من البرنامج 70 مدرسة حكومية موزعة على خمس مديريات للتربية والتعليم في الضفة الغربية وهي: شمال الخليل، وطوباس، وطولكرم، ونابلس، وجنوب نابلس. أي بمشاركة 70 من مديري المدارس، وما يقارب 500 معلم ومعلمة موزعين على خمسة تخصصات رئيسية هي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، والتكنولوجيا.

وقد افتتحت اللقاء الأول د. شهناز الفار، مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي والتي اثنت على المشروع وأكدت على انه استكمال لمشروع سابق في تطوير الكادر الإداري في المدارس والمعلمين وتأتي هذه المرحلة ضمن اتفاق ما بين وزارة التربية والتعليم والوكالة الأمريكية لتنمية الدولية

وبدوره عبر د. محمد عواد، مدير التربية والتعليم في نابلس عن سعادة بهذه المشاريع التنموية التي تعمل على رفع الكفاية الإدارية والمهنية للمديرين والمعلمين مؤكد على شكره لوزارة التربية والتعليم ومؤسسة الامديست والمدراء المشاركين ودعمه المطلق لكافة متطلبات المشروع .

من جهة أكد الدكتور سعيد عساف، مدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين أن المشروع يأتي ضمن استكمال سلسلة البرامج لتطوير المنظومة الإدارية والقيادة المدرسية أمل تعاون الجميع بإنجاح المشروع والالتزام بمواعيد اللقاءات من اجل مزيداً من التميز والنجاح .

حيث يمنح المعهد الوطني للتدريب التربوي كل مدير مشارك شهادة دبلوم في القيادة المدرسية، وشهادة دبلوم في التربية لكل معلم، كما ويقدم برنامج تطوير القيادة والمعلمين حاسوباً شخصياً لكل مشارك، وعدداً من أجهزة ال LCD لكل مدرسة.

ومن الجدير ذكره، انه ومع اكتمال المرحلة الثالثة من البرنامج، والتي من المتوقع ان تنتهي مع بداية شهر أيار المقبل، يكون برنامج تطوير القيادة والمعلمين قد أنهى تدريب الكادر التعليمي في 300 مدرسة حكومية.

واستكمال لفعاليات المشروع في نابلس تم تسليم المشاركين من المدراء المدارس في الدورة جهاز حاسوب يدوي ” لابتوب ” تأكيد على أهمية المشروع وعلى السعي الجاد من قبل الامديست لتطوير العمل في المدارس وتحسين نوعية التعليم ورفع الكفاية الإدارية للمديرين بحيث يتمكن من تطوير المنظومة الإدارية في مدرسة بشكل فاعل ومميز سيكون مردودة نتائج ايجابية على طلبتنا في شتى المجالات .

Exit mobile version