المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

موقع إسرائيلي ينشر صورة تحريض بحق أسير محرر

نشر موقع حدشوت (24/7) الإسرائيلي الاخباري عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) تحريضا واضحا وخطيرا بحق الاسير المقدسي المحرر عبيدة عطون من بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة.

وقد نشر الموقع الصهيوني صورة عبيدة وكتب عليها: تحذير للمواطنين الإسرائيليين بضرورة إبداء الحيطة والحذر بأن عبيدة عطون شاب من بلدة صور باهر يخطط لعمل (تخريبي) في موقع ساحة البراق الاحتلالي وعلى الجميع التعاون من أجل إلقاء القبض عليه. وفي حال مشاهدته يجب الإتصال بالشرطة فورا على رقم 100.

وقد ظهرت تعليقات عنصرية كثيرة على الخبر، تطالب بقتل عبيدة و الاقتصاص منه. ويعتبر موقع حدشوت 24/7 من المواقع الإعلامية النشطة والتي تحرض على شعبنا الفلسطيني صباح مساء وتكيل التهم دون أية مسوغات.

و تفاجأ أهل الأسير المقدسي المحرر عبيدة علي أحمد عطون (20 عاما) من بلدة صور باهر بالتحريض الخطير على ابنهم عبيدة من خلال نشر صورته على صدر الموقع الإخباري بعد تحرره من الأسر بعدة ساعات.

وقد عبر أهل المحرر عطون عن تخوفهم من التعرض لابنهم من قبل المستوطنين بعد أن انتشرت الصورة بشكل واسع، و حملت سلطات الإحتلال مسؤولية ذلك.

وفي السياق ذاته استنكرت لجنة أهالي الأسرى ونادي الأسير في القدس هذا التصرف العنصري. وأكدت أنه يأتي في ظل التصعيد الكبير ضد الأقصى وأهله،في الوقت التي تعتقل فيها سلطات الإحتلال العشرات من أبناء مدينة القدس وزجهم في السجون الظالمة بتهمة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما تطلق العنان للمواقع الإسرائيلية لممارسة التحريض بقتل أبناء شعبنا، وهو مؤشر وممارسة عنصرية تؤكد سياسة الكيل بمكيالين.

يذكر أن المحرر عبيدة أمضى في الأسر مدة عام و تحرر يوم الثلاثاء الماضي 22/9/2015 من سجن نفحة الصحراوي.

Exit mobile version