المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وقفة تضامنية مع الهبة الشعبية في موسكو

نظم مجلس الجاليات العربية والجالية الفلسطينية ، أمام سفارة دولة فلسطين في روسيا الإتحادية ، وقفة تضامنية مع الهبة الشعبية السلمية التي يقوم بها الشعب الفلسطيني دفاعاً عن أرضه ومقدساته في الأراضي الفلسطينية ، في مواجهة السياسة الإسرائيلية التعسفية ، واعتداءات قطعان المستوطنين بحماية القوات الإسرائيلية ، سيما في تهويد القدس وانتهاك حرمة المسجد الأقصى ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانياً ، ما أدى إلى عشرات الضحايا ، من بينهم أطفال ونساء ، ومئات المصابين والجرحى ، نتيجة لإطلاق الرصاص الحي والمطاطي .
وقد حيا سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية نضالات الشعب الفلسطيني ، مستهلاً كلمته أمام المتضامنين بأن الفلسطينين ” يعتزون بأنهم يدافعون بالغالي والرخيص عن المقدسات الإسلامية والمسيحية ” ، وأكد أن الهبة الشعبية السلمية التي يقوم بها شعبنا الفلسطيني لن تخمد حتى إنهاء الإحتلال الغاشم واعتراف الإسرائيليين بالحقوق الفلسطينية كاملة ، بما في ذلك قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، وأن فلسطين ماضية قدماً في محاسبة وملاحقة الإسرائيليين في المنظمات الدولية على ارتكابهم الجرائم بحق الفلسطينيين ومقدساتهم . وشدد السفير الفلسطيني على مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية المجتمع الدولي ، وتحديداً الأمم المتحدة ، بالإسراع بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ، والضغط على حكومة الاحتلال بتطبيق ميثاق جنيف لعلم ١٩٤٨ ، سيما البند الرابع من هذا الميثاق ، كما حذر من أن هذه السياسة الإسرائيلية ، واعتداءات المستوطنين ، سيما تهويد القدس وانتهاك حرمة المسجد الأقصى ، قد تقود إلى حرب دينية لا تحمد عقباها .
وفي كلمته أمام المتضامنين أشاد رئيس مجلس الجاليات العربية حسان نصر الله بتضحيات الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية في دفاعهم البطولي عن الأراضي و المقدسات الإسلامية والمسيحية ، وأكد دعمه لنهج القيادة الفلسطينية في مواجهة صلف سياسة حكومة الإحتلال آلإسرائيلي ، وإطلاقها العنان للمستوطنين والإعتداء على الفلسطينين الآمنين ومقدساتهم . مجدداً الدعم للمطلب الفلسطيني من المجتمع الدولي ، والأمم المتحدة خاصة ، بتوفير حماية دولية ، وأشار إلى أن القضية الفلسطينية سوف تبقى قضية العرب الأولى ، ما يستدعي من الدول والحكومات العربية بالوقوف إلى جانب الحقوق الفلسطينية المشروعة حتى إنهاء الإحتلال .
كما ألقى حسن النداوي ، ممثلاً عن الأحزاب والمنظمات الشعبية العربية ، كلمة عبر فيها عن تضامنها الأكيد مع نضالات الشعب الفلسطيني ، وتوجهات قيادته الفلسطينية ، في مواجهة الهجمة الإسرائيلية والمستوطنين الإسرائيليين ، دفاعاً عن حقوقه ومقدساته .
كما وجه الأستاذ في حامعة الإسكندرية د. بلال محمد تحية وفاء ، باسم المصريين ، لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الهجمة الإسرائيلية الغاشمة ، معبراً عن أسمى آيات الدعم للشعب الفلسطيني وقيادته السياسية .
واختتمت الخطابات بكلمة ألقاها رئيس جمعية المغتربين محمد أمين ، حيث أشار إلى أن الفلسطينيين يدافعون عن المقدسات الإسلامية والمسيحية ، ويقدمون مثالاً ناصعاً في الدفاع عن القيم الإنسانية . كما دعا كافة الأحرار في العالم إلى دعم قضية القدس ، والمسلمين لدعم المسجد الأقصى عبر زيارته والحج إليه .
وقد رفع المتضامنون أعلام فلسطين ، وشعارات أدانوا فيها آلة الإحتلال العسكرية واعتداءات المستوطنين ، وهتفوا : بالروح ، بالدم ، نفديك يا فلسطين .

Exit mobile version