المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مجدلاني وبوغدانوف يؤكدان ضرورة انعقاد جلسة للجنة المشتركة الروسية الفلسطينية

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد المجدلاني، في لقائه مع نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف، أهمية العلاقة التاريخية الطيبة بين روسيا وفلسطين.

وشدد خلال القاء الذي عقد في موسكو بحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، على ضرورة التنسيق في الحراك السياسي في المشهد الدولي، بما يضمن تجسيد الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف كامل لكل أشكال الاستيطان، وكذلك إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وإطلاق الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلع مجدلاني بوغدانوف على موقف القيادة الفلسطينية من تصاعد الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة نتيجة للسياسة العدوانية الإسرائيلية وممارسات المستوطنين، وخصوصا تهويد القدس وانتهاك حرمة المسجد الأقصى ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانيا.

وأشار مجدلاني إلى أهمية أن تقوم روسيا بلعب دور أوسع في تسوية ملفات المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

من جانبه، أكد بوغدانوف على دعم روسيا الأكيد لسياسة الرئيس والقيادة الفلسطينية في تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وعلى تحقيق المصالحة ووحدة الشعب الفلسطيني .

كما شدد على موقف روسيا الداعم لتجسيد حقوق الفلسطينية المشروعة في حق تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحل قضية اللاجئين على أساس من قرارات الشرعية، مشيرا لأهمية توحيد الجهود الدولية لإيجاد تسوية سياسية للقضية الفلسطينية، وغيرها من ملفات المنطقة، خاصة في مكافحة خطر الإرهاب الدولي.

وشدد الجانبان على أهمية انعقاد جلسة اللجنة المشتركة الروسية الفلسطينية في رام الله مطلع العام القادم، بما يشكل انطلاقة جديدة لتطوير علاقات الشراكة الروسية الفلسطينية في كافة المجالات.

كما التقى مجدلاني، بحضور نوفل، مع رئيس المركز الروسي للدراسات الإسرائيلية ليونيد ريشتنيكوف ، حيث تبادل الجانبان الآراء حول الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وآخر المستجدات في المنطقة والعالم.

Exit mobile version