المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ابو شنب : لم يتم تحديد موعد جديد بين فتح وحماس لإستئناف حوار المصالحة بالدوحة

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، حازم أبو شنب، أنه لم يتم تحديد موعد حتى الآن بشأن استئناف لقاءات المصالحة الفلسطينية، بين حركتي فتح وحماس في العاصمة القطرية “الدوحة”.

وقال أبو شنب في تصريح اذاعي له مساء اليوم الاثنين: لم يتم تحديد موعد بين الوفدين حتى الآن، لأنه عندما انتهت الجلسة الماضية اتفق الطرفان على أن يعود كل وفد إلى مرجعيته للتشاور”.

وأضاف: وفد حركة فتح حتى هذه اللحظة لم يلتق الرئيس محمود عباس، ومن المقرر أن يلتقيه اليوم الاثنين”، مشيراً إلى أنه بعد لقاء وفد حركته بالرئيس أبو مازن سيتم التواصل مع حماس من أجل تحديد موعد جديد؛ لاستئناف المفاوضات بينهما.

وأوضح أبو شنب أن حركة فتح تريد الإسراع في إنهاء ملف المصالحة للبت في القضايا العالقة التي تحرج الكل الفلسطيني أمام العالم”، بحسب تعبيره، لافتاً إلى أن التصريحات التي تخرج من قيادات حماس بهذا الشأن؛ “تثير كثيرا من التساؤلات حول الموقف الرسمي الذي تتبناه الحركة”، على حد قوله.

وتابع القيادي في فتح: التصريحات التي نسمعها من حماس، متضاربة إلى حد كبير وتثير كثيراً من التساؤلات” واصفا طلبات حماس “غير القانونية” بأنها المعيق الأساسي لملف المصالحة. وقال: أثناء اللقاءات وبعدها، بدأنا نسمع مطالبات غير قانونية من حماس لا ترتبط بالقانون الفلسطيني وما هو واضح في التعامل مع القضايا الفلسطينية”.

ولم يفصح أبو شنب عن طبيعة المطالبات “غير القانونية” لحركة حماس.

وشدد على ضرورة البحث عن مخارج قانونية، “وليس من خلال حسابات المحاصصة، بأن يحصل هذا الحزب على حصة وذاك على حصة أخرى”، حسب تعبير أبو شنب.

Exit mobile version