المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وفد نقابي نرويجي يطلع على أوضاع العمال في محافظة جنين

اطلع ممثلو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين، اليوم الأربعاء، وفدا من دائرة الشباب باتحاد نقابات النرويج على الأوضاع العامة في محافظة جنين، خاصة أوضاع العمال.

وشرح سكرتير المجلس العمالي رياض كميل، للوفد النرويجي لدى زيارته لمقر النقابات في مدينة جنين، الوضع العام في محافظة جنين، وركز على العمال والمشاكل التي يتعرضون لها، وتطرق للخدمات التي تقدمها النقابات للعمال .

من جهته، تطرق ممثل فلسطين في شبكة الشباب النقابي العربي، منسق دائرة الشباب في الاتحاد العام، محمد كميل، إلى وضع العمال في المحافظة سواء العاملين داخل مناطق السلطة أو داخل أراضي 1948، والمشاكل والضغوط التي يتعرضون لها، سواء من عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور وظروف وبيئة العمل غير المناسبة بالغالب، واستغلال الشباب الخريجين بسبب ارتفاع نسبة الفقر والبطالة، خاصة في صفوف الشباب .

وبين المشاكل التي يتعرض لها الشباب العامل داخل أراضي 1948، من حيث عدم توفر الحد الأدنى من الصحة والسلامة المهنية، وارتفاع نسبة إصابات العمل والتي تصل في بعض الاحيان الى الموت، إضافة إلى عمليات المطاردة والاعتقال من قبل الشرطة الإسرائيلية، وعمليات النصب والاحتيال التي يتعرضون لها من أصحاب العمل والسماسرة .

كما قدمت إيمان قاسم، من دائرة الشباب بالنقابات، شرحا حول الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها دائرة الشباب، خاصة المشاركة في حملات الصحة والسلامة المهنية وتطبيق الحد الادنى للأجور.

وأشارت إلى أن الدائرة بصدد وضع آليات وأنشطة تتمركز على محاور ثلاثة؛ هي تطبيق الحد الادنى للأجور، والضمان الاجتماعي، وتعزيز المساواة، لما في ذلك من أثر كبير على تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير العمل اللائق للجميع .

من جانبه أكد الوفد الضيف عمق العلاقة والشراكة ما بين اتحاد عمال النرويج والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وتضامنه ودعمه للفلسطينيين بقضيتهم العادلة بالتحرر والاستقلال، وكذلك استعداده الدائم لدعم دائرة الشباب والعمل على المشاركة وتبادل الخبرات من أجل العمل على الحد من الهموم والمشاكل التي يعاني منها العمال .

Exit mobile version