المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا يدين عملية الاغتيال الجبانة بحق المناضل الفلسطيني عمر نايف

يدين الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا عملية اغتيال المناضل الفلسطيني عمر نايف داخل سور سفارة فلسطين في صوفيا، باسم ابناء الجالية الفلسطينية في اوروبا نتقدم باحر التعازي لأهل الشهيد عمر نايف خاصة وللشعب الفلسطيني عامة وندعو الله ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.
الاخ عمر نايف هو اسير سابق في سجون الاحتلال الاسرائيلي والذي يقيم في بلغاريا منذ نحو 20 عامًا.
ارسلت إسرائيل طلبًا إلى وزارة العدل البلغارية عن طريق سفارتها في صوفيا، تطالبها فيها بتسليم الاخ عمر زايد نايف.الذي لجأ الي سفارة فلسطين لحمايته من الاعتقال وتسليمه الي دولة الاحتلال.
الاخ عمر نايف اعتقل عام 1986 بعد تنفيذه عملية طعن في البلدة القديمة في القدس المحتلة، وبعد 4 سنوات استطاع نايف الهروب من السجن بعد تظاهر بالإصابة بمرض نفسي، ونقله الاحتلال إلى مستشفى الأمراض العقلية في بيت لحم، وتمكن من الهروب خارج البلاد، وتنقل في عدد من البلدان العربية إلى أن استقر به المقام في بلغاريا منذ نحو 20 عامًا. واليوم تم اغتياله داخل سور سفارة فلسطين في صوفيا.
اننا نهيب بحكومة بلغاريا واجهزتها الامنية بالحفاظ على استقلالية مؤسساتهم القضائية والتحقيق الفعلي بحيثيات واسباب الاغتيال من اجل كشف المجرم القاتل وكل من يقف خلف هذه الجريمة النكراء تحقيقا للعدالة وحفاظا على سيادة واستقلال جمهورية بلغاريا وقراراتها.
كما اننا نطالب الجمهورية البلغارية الاعلان الفوري عن الفاعل فور انتهاء التحقيقات لمعاقبته حسب القانون وتسليمة لمحكمة الجنايات الدولية لينال عقابه علي هذه الجريمة النكراء.
الهيئة الادارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا

Exit mobile version