Site icon فتح ميديا أوروبا

كوبنهاجن لا تزال من بين المدن الأغلى في العالم

سبقت العاصمة الدنماركية مدينة أوسلو وهلسنكي وستوكهولم في تصنيف أغلى مدن العالم، حيثُ لا تزال كوبنهاجن تحافظ على مكانتها باعتبارها واحدة من أكبر عشرة أغلى مدن في العالم للعيش فيها، وصنفت العاصمة الدنماركية ثامن مدينة على الترتيب الجديد في التقرير المسمى “تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم لعام 2016 ” الذي أصدرته مجلة الانجليزية Economist.

واحتلت سنغافورة المرتبة الأولى تليها زيوريخ وهونغ كونغ (مشتركتان بالمرتبة الثانية) وجنيف وباريس ثم لندن و نيويورك وكوبنهاجن وسيول و في المرتبة العاشرة لوس انجلوس.

كما تراجعت كوبنهاجن في التصنيف العالمي مقارنة بما كانت عليه قبل عامين، حيث كانت في المرتبة السادسة، بينما في الجهة الأخرى من القائمة، صنفت كراتشي وبنغالور وكراكاس أرخص ثلاث مدن للعيش فيهم.

و بينما تعد ستوكهولم هي الأرخص في دول الشمال.

وبذلك شمل التقرير مدن أخرى بارزة مثل أوسلو (13)و هلسنكي (17) وسيدني (20)، واشنطن العاصمة (26)و ريكيافيك (29)و بكين (31)و ستوكهولم (42) وموسكو (113).

حيثُ تشمل الأشياء التي يتم مقارنتها الأغذية والمشروبات والملابس واللوازم المنزلية ومواد العناية الشخصية والإيجارات المنزلية والنقل وفواتير المياه والكهرباء والمدارس الخاصة، والمساعدة المنزلية وتكاليف الرحلات الترفيهية.

وفي السياق تعد تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم هو مسح يتم اجراؤه مرتين سنويا ليقارن بين أكثر من 400 من الأسعار الفردية في 160 منتج و خدمة.

عرب نوردن

Exit mobile version