المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

محافظ طولكرم يكرم فنانا من ذوي الاحتياجات الخاصة

كرم محافظ طولكرم عصام أبو بكر الفنان التشكيلي الشاب محمود أبو دغش ابن مدينة طولكرم، تقديرا على جهوده وتصميمه على تحدي الإعاقة.

ونظم حفل التكريم في مقر المحافظة، بحضور ممثلي مديرية ثقافة طولكرم، وجاء تكريما للفنان لقدرته على تصوير واقع شعبه ومعاناته والتعبير عن طموحه نحو الحرية، من خلال رسوماته التشكيلية.

وأبدى أبو بكر إعجابه بقدرات الفنان أبو دغش وموهبته بالفن التشكيلي، مؤكدا أن رسالة محافظة طولكرم ومن خلال توجيهات الرئيس محمود عباس، تقوم على رعاية الفنانين والمبدعين ومساندتهم لتطوير الموهبة الفنية وتنميتها، خاصة أن الفن بكافة أشكاله ينقل للعالم معاناة الوطن المكلوم بانتهاكات الاحتلال وجرائمه المتواصلة ضد شعبنا.

وأشاد بحرص وزير الثقافة إيهاب بسيسو على توفير المواد اللازمة للرسم وتقديم الدعم اللازم للفنان أبو دغش، ومساعدته لتنظيم معرض خاص برسوماته خلال الأشهر المقبلة.

بدوره، تقدم أبو دغش بالشكر من المحافظ أبو بكر ووزارة الثقافة على التكريم والاهتمام بموهبته الفنية، مستعرضا مجموعة من رسوماته التي زادت عن (100) لوحة فنية متعددة.

وعبر عن أمله بالالتحاق بالمزيد من الدورات الفنية المتخصصة لاكتساب مهارات متقدمة بالرسم التشكيلي وغيره من الرسوم المتخصصة بالفنون.

يذكر أن أبو دغش ، يبلغ من العمر (23)عاما، أنهى دراسته الجامعية من جامعة خضوري بتخصص إدارة وأتمتة مكاتب، وأصيب بمرض هشاشة العظام منذ طفولته أقعده على كرسي متحرك، دون أن يمنعه ذلك من ممارسة هوايته في الرسم الذي تنوع ما بين طبيعة فلسطين، وواقع الحياة فيها وسكانها، بأدوات فنية بسيطة متمثلة في أقلام الرصاص والحبر والألوان.

Exit mobile version