المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

نتنياهو يدعو حلف الناتو الى الاستعانة بإسرائيل في محاربة الارهاب

كتبت “يسرائيل هيوم” انه قبل ثلاثة أسابيع من انعقاد مؤتمر رؤساء دول حلف الناتو، في وارسو، اجتمع نتنياهو امس في القدس، مع سفراء هذه الدول ودعاهم الى تلقي المساعدة من اسرائيل في محاربة الارهاب الاسلامي. وسيناقش مؤتمر وارسو الحرب ضد داعش وتأثيرها على الغرب.

وقال نتنياهو لسفراء دول حلف الناتو ان هناك تحديات مشتركة للحلف واسرائيل تقوم على قيم مشتركة. وذكر بقرار الناتو السماح لإسرائيل بفتح مكتب لها في مقر الناتو في بروكسل، كمرحلة اولى تسبق العضوية في التنظيم.

وقال نتنياهو للسفراء ان “الصراع ضد الارهاب العالمي يجب ان يشكل جزء مركزيا من جدول اعمالكم، وكما يبدو فانه اصبح كذلك. انا مقتنع بأننا اذا عملنا معا يمكننا صد الارهاب، ولا شك اننا سنتمكن من هزم داعش”. وأضاف نتنياهو بأن العملية في اورلاندو او باريس او تل ابيب، هي “عمل ايدي القوى الشريرة ذاتها، فالإرهاب لا يعرف الحدود، وهذا هو السبب الذي يحتم ان يكون نضالنا المشترك ضد الارهاب لا يعرف الحدود ايضا”.

وقال سفير الدنمارك، ياسبار فاهر، الذي تحدث باسم السفراء: “لا يوجد أي مبرر للارهاب. نقطة. وهذا صحيح سواء وقع الارهاب في باريس، تل ابيب او اورلاندو. هناك الكثير من التهديدات التي تواجه دول حلف الناتو، تشبه ما تواجهه اسرائيل. سيكون من الصواب ان تقوم هذه الدول التي تتقاسم القيم المشتركة للديموقراطية وحقوق الانسان وسلطة القانون، بالعمل معا من اجل مصلحة الجميع. وجود سفارة سيساعدنا على رفع مستوى تعاوننا السياسي والعملي. دول الناتو واسرائيل شركاء طبيعيين”.

Exit mobile version