المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

اتفاقيه تعاون بين اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ومؤسسة مهرجان الشعر العالمي في مدينه فلورنس الايطاليه

وقعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة بالامين العام الشاعر مراد السوداني و ومقرها في مدينة فلورانس الايطالية ممثلة بالدكتور فيتوريو بياجي وسفارة دولة فلسطين في ايطاليا ممثلة بالسفيرة د.مي الكيلة والدكتور عودة عمارنة م . ثقافي السفارة اتفاقية تعاون مشترك وذلك في قاعة مكتبة أبلاتي التابعة للبلدية وبحضور ابناء الجالية الفلسطينية المؤسسات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والعديد من المثقفين والشعراء الايطالييين والصحفيين .
وفي كلمة للسفيرة د. الكيله شكرت المؤسسة مشيدة بعلاقات التعاون الوثيقة بين ايطاليا وفلسطين في العديد من الجوانب وقالت نسعى من خلال هذه الاتفاقية الى تعزيز ودعم الثقافة الفلسطينية ونشرها من خلال الشعر وترجمة شعرائنا من خلال الترجمات والمشاركة في دورات تدريب متخصصة في قراءة وتذوق وكتابة ونقد الشعر مع هذه المؤسسة العريقة ، كما ستشارك فلسطين هذا العام بمهرجان الشعر العالمي في مدينة فلورانس بنسخته الرابعة عشرة والذي يشارك به شعراء من كل العالم وسنقوم ببرامج مفيدة لتشجيع ودعم الشعر الفلسطيني والايطالي من خلال الترجمة .
وقال السوداني أن هذا اتفاق تاريخي يفتح فضاءات جديدة للشعر والشعراء الفلسطينيين لايصال صوت فلسطين الى العالم ويعزز الدور الذي تضطلع به المؤسسة الثقافية الفلسطينية ويقوي الروابط الثقافية والفنية ويحفز الابداع وتبادل المعرفة ، وان التجربة الشعرية الفلسطينية جديرة بالاهتمام لاننا عندما نكتب من فلسطين وعن فلسطين فاننا نكتب عن الحياة والفرح والخير الروابط الثقافية والفنية ولتحفيز الابداع وتبادل المعرفة .
واضاف السوداني ان الثقافة الفلسطينية عصية على الكسر رغم كل المحاولات التي يمارسها النقيض الاحتلالي وادواته ، كما دعى د. بياجي للمشاركة بؤتمر دولي ثقافي فلسطيني نهاية هذا العام .

لمشاهدة الصور اضغط هنا

Exit mobile version