المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الجاغوب : بيانُ الرّباعية تبنِّي مُفجع لمشروع الإحتلال و جرائمه

قال منير الجاغوب حول بيان الرباعية الذي صدر مؤخراً اننا في فتح لم ننتظر ان يتمخّض بيان الرّباعيّة عمّا هو أبعد أثرا عن واقع ما يجري على الحقّ الفلسطيني، الّذي ينكَّل به على مرّ الرّباعيّات الّتي مرّت على رؤوس شعبنا, فالإجحاف المستمر بحقّنا المشروعِ كشعب له سيادته في تقرير حدوده ووجوده و مصيره، سيؤدي لانفجار لا تُحمد عقباه .
و قال منير الجاغوب، رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة و التنظيم لحركة فتح : إنّ التّنكيل المستمر بالإنسان الفلسطيني ضمن تأطيرهِ في بوتقةِ المُحرض، متجاوزين ما يُمارسه المُحتل من تحريض وتقتيل، وتجريف، ومحو هو إدانة صارخة وبالدّليل على النّوايا المبيّتة ضدّ هذا الشّعب بمؤسّساتهِ ومقدّساته.
و حمل الجاغوب الرباعية مسؤولية ما جاء في البيان من موقف تجاوز الحيادية العاجزة و قال انها تتحمل تبعات حِرَفيّةِ صياغتها، فكلّ ما ورد في التقرير يعتبر إرهاصات سوء التّقدير لواقع الحال، ستؤدّي بّالشعب الفلسطيني ليأس وإحباط كبيرين، يتحمّل المجتمع الدّولي عواقبهما.
و وصف الجاغوب موقف الرباعية بالمُخيب للآمال، مؤكداً أن شعبنا الفلسطيني التواق لنصرته ضد انتهاكات وإجرامات حرب إسرائيلية تُرتكب بحقهِ ليل نهار، يُصدم اليوم في بيان مبايعة علنية للإحتلال و حالة تبنٍ صريحة و مفجعة لمشروع إحتلال وطن من قبل قطعان المستوطنين .

و أكد الجاغوب ان بيان الرباعية لا يرتكز على عدالة في أسلوب المواجهة والمكاشفة، و فضّل الإلتفاف على الحقائق، وإنكار حقّ اللاجئين الفلسطينيين، الموزّعين في الشّتات، بل و غيّب بالكامل شرعيّة نضالاتنا من أجل استعادة أرضنا ومعها كرامتنا.

Exit mobile version