المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

هنية: المسؤولية عن ارتفاع أسعار اللحوم مشتركة بين الجهات الرقابية وأصحاب المحلات

أكد رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية، عمل وزارة الاقتصاد مع هيئة المواصفات والمقاييس من أجل كسب ثقة المشتري بالسلعة ومعرفة معلومات أوضح وتفاصيل أكثر عنها.

وقال هنية في حديث لاذاعة موطني اليوم الاثنين، إننا نعمل مع مؤسسة المواصفات والمقاييس من أجل كسب ثقة المشتري بالسلعة، ومعرفة تفاصيل ومعلومات عنها تفيده أثناء الاستخدام، وأضاف فقال :” نشهد تنوعا في أسعار الملابس في السوق الفلسطيني، التي وصف أسعارها بالمعقولة، لافتاً أن بعض المحال التجارية رفعت اسعارها بشكل كبير، معزياً ذلك إلى عدم امتلاكنا أسواقا منظمة تعرف فيها المحال التجارية من حيث نوعية بضائعها مستودرة كانت او محلية أم مقلدة.

واضاف هنية :” اجتماعاتنا قبل شهر رمضان، أُكدت على ضرورة التطبيق في البيان الجمركي، وكشف التاجر عن سعر السلعة من بلدها الأساسي، وعدم تجاوز السعر المكشوف عنه للضريبة
. وحول ارتفاع اسعار اللحوم ، قال هنية:” أسعار اللحوم الحمراء التي لم يتم السيطرة عليها والمستمرة لغاية اليوم بارتفاع كبير فقد يصل سعر الكيلو من 90 – 110 شيقل ، الأمر الذي اضطرنا للتدخل من أجل تخفيض السعر.

وأوضح هنية أن وزارة الزراعة عملت على اصدار تصاريح لاستيراد الأغنام من الخارج في محاولة لتخفيف السعر ولكن للأسف لم يؤثر وصول 3000 رأس غنم على الأسعار، مبيناً أنه كان من المفروض وصول 18000 رأس غنم لتوزيعهم على الضفة وغزة، ، معتبراً المسؤولية مشتركة بين الجهات الرقابية وأصحاب الملاحم الذين لم يتعاونوا للاقتراب من السعر الاسترشادي الذي كان محدداً 75 شيقل، ، معتبراً ذلك عامل ضعف في آلية التحكم بالسوق الفلسطيني.

Exit mobile version