المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

باسم الرئيس: أكاليل زهور على أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في بيروت

بيروت- زار سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور يرافقه أركان السفارة وقيادة حركة فتح في بيروت، اليوم الأربعاء، أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية، ووضعوا باسم الرئيس محمود عباس أكاليل زهور على أضرحة الشهداء وقرؤوا الفاتحة على رواحهم الطاهرة، لمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وبعد جولة للمشاركين في أرجاء المقبرة قام السفير دبور بتوزيع الزهور الحمراء والبيضاء على زوار المقبرة ونثرها على قبور الشهداء.

وفي كلمة له أشاد دبور بالدور النضالي لشهداء الثورة الفلسطينية الذين عبّدوا طريق العودة الى فلسطين بدمائهم الطاهرة الزكية.

وأشار إلى أن هذا الصرح الوطني النضالي يضم في ثراه قادة عظام من الثورة الفلسطينية وحركة فتح كان لهم تاريخ نضالي عسكري وسياسي وفكري مشهود خلال المسيرة النضالية الطويلة والمستمرة.

واستنكر ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتل بدم بارد بحق أبناء شعبنا من المدنيين الأبرياء وخاصة الأطفال.

كما وجه التحية للشهداء الأحياء في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يعانون من الإجراءات التعسفية بحقهم وممارسة شتى أنواع التعذيب، وضحوا بحريتهم من أجل الوطن، واعتبرهم خطوط المواجهة الأمامية مع الاحتلال الإسرائيلي مشددا على الاهتمام والرعاية الكاملة التي يوليها الرئيس والقيادة لملف الأسرى.

وختم السفير دبور معاهدا الشهداء على الاستمرار قدما بمسيرة النضال التي قضوا من أجلها حتى تحقيق حلم العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

Exit mobile version