المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الأعرج: الانتخابات المحلية مطلب شعبي واستحقاق وطني وستجري في موعدها

قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، إن انتخابات مجالس الهيئات المحلية مطلب شعبي، واستحقاق وطني لا رجعة عنه، وستجري في الموعد الذي أقرته الحكومة في الثامن من تشرين أول المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الأعرج مع كافة رؤساء الهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء، في قاعة بلدية البيرة، بحضور المحافظة ليلى غنام، ووكيل الوزارة محمد جبارين، وقادة ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة، وطواقم الوزارة والمديرية.

وأكد الأعرج أن حكومة الوفاق الوطني وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، ستبذل كل ما يلزم لضمان الحريات العامة، وإتاحة الفرصة أمام للجميع للترشح للانتخابات والمشاركة الفاعلة فيها بحرية وبدون قيود وحسب القوانين والأنظمة المعمول بها.

وشدد على أهمية إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في موعدها وذلك ترسيخاً لمبادئ الديمقراطية والشفافية والنزاهة، وتأكيداً على حق المواطنين في اختيار من يمثلهم في هذه المجالس لخدمتهم ولتمثيلهم خير تمثيل.

وأشار إلى أهمية المشاركة الفاعلة من قبل كافة شرائح المجتمع وفئاته في هذه الانتخابات، كونها تشكل فرصة لضخ دماء جديدة في هذه المجالس للنهوض بواقع قطاع الحكم المحلي، إضافة إلى أهمية مشاركة النساء والشباب فيها تعزيزاً لأدوارهم وترسيخاً لمبدأ الشراكة بين الجميع.

وشكر الأعرج كافة رؤساء الهيئات المحلية على جهودهم التي بذلوها خلال السنوات السابقة خدمة للمجتمع المحلي، مؤكداً أهمية البناء والمراكمة على ما تم انجازه خلال المرحلة السابقة، خاصة لمن يرغب من أعضاء الهيئات المحلية بالترشح مرة أخرى وخوض الانتخابات.

وأشاد بجهود لجنة الانتخابات المركزية والتحضيرات التي تجريها استعداداً لعقد انتخابات مجالس الهيئات المحلية في موعدها، مؤكدا انها تتمتع باستقلالية تامة ولها من التجارب والخبرات التي تمكنها من إجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة عالية.

Exit mobile version