المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الخالدي: علاقات دبلوماسية جيدة ستربطنا مع جمهورية راوندا

قال مستشار رئيس الدولة للشؤون الدبلوماسية والذي يرافقه في الجولة الإفريقية د. مجدي الخالدي أن الرئيس عقد عدة لقاءات خلال جولته واخرها مع الرئيس الراوندي, ما أدى لعلاقات دبلوماسية جديدة بين البلدين.

وأضاف الخالدي في حديث لإذاعة “موطني” اليوم الإثنين, أن الرئيس محمود عباس إلتقى بنظيره الراوندي “بول كاغامي”, متوافقين على بدء علاقة دبلوماسية جيدة بين البلدين وتعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات, مضيفا أنه تم تقديم أوراق لسفير فلسطيني غير مقيم في راوندا.

وأوضح الخالدي أن الدول الافريقية داعمة للعملية السياسية التي تهدف إلى توسيع المشاركة الدولية لاسناد المبادرة الفرنسية حول السلام الفلسطيني الإسرائيلي, لافتا إلى أن هناك تفهم لمعاناة الشعب الفلسطيني من الدول الإفريقية.

وذكر الخالدي أنه تم ترشيح الاليات اللازمة داخل المؤتمر لدعم القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان, مشيرا إلى التجاوب الكبير من الدول المشاركة.

وشدد الخالدي على ضرورة تعزيز العلاقات الفلسطينية والاتحاد الإفريقي معولا على دعم الأفارقة للموقف الفلسطيني في المحافل الدولية, موضحا أنه تم بحث تبادل الخبراء والتجارب في مختلف المجالات بين فلسطين ودول إفريقية.

Exit mobile version