المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ورشة تدريبية في الخليل حول الأمن الرقمي وآليات حماية للصحفيين

افتتحت نقابة الصحفيين بالتعاون مع الملتقى الاعلامي في الخليل والقنصلية الأميركية في القدس اليوم الاثنين، ورشة تدريبية حول “الأمن الرقمي والسلامة الصحفية وآليات الحماية للصحفيين”، في مركز إسعاد الطفولة بالخليل.

وقال الملحق الاعلامي والناطق الرسمي باسم القنصلية الأميركية في القدس كلايتون الدرمان، نحن فخورين جدا بدعم هذا التدريب وحرية الصحافة بشكل عام، أتينا بالمدربة “جوري مالف” المتخصصة والخبيرة في الشؤون الاعلامية والامن الرقمي من امريكا لتدريب الصحفيين الفلسطينيين في الخليل ونابلس وطولكرم ورام الله، ونعمل على تنظيم مؤتمر الكتروني للصحفيين في غزة لتعميق التعاون بين القنصلية والصحفيين، لتكوين مهارات حماية لديهم في الأمن الرقمي بهدف ضمان الحرية الصحفية”.

وأضاف، نحن في وزارة الخارجية الأميركية نقوم بتدريبات إعلامية في كافة انحاء العالم، والصحفيين الفلسطينيين بحاجة لضمان معلوماتهم وأن تكون أكثر أمنا لحمايتهم.

واشار عضو نقابة الصحفيين جهاد القواسمة إلى أن الورشة ستنفذ في عدة محافظات على مستوى الوطن، وتهدف للتوعية حول السلامة الأمنية الرقمية الشخصية للصحفيين في ظل الأخطاء التي يرتكبها الصحفيون في جانب أمنهم الشخصي خلال استخدامهم المواقع الالكترونية، لا سيما مواقع التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version