المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بعثة الصليب في جنين تطلع المحافظ على قرار تقليص تمويل نقل ذوي الأسرى

أطلعت مديرة الصليب الأحمر الدولي في مكتب جنين ديما محاجنة خلال لقائها محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الاثنين، على قرار البعثة الدولية بتقليص نفقات النقل لزيارات ذوي الأسرى الفلسطينيين لمرة واحدة من ضمن الزيارتين خلال الشهر، بحضور مندوبة الشمال في البعثة ماريا رودريغز، ومديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة سناء بدوي.

وقالت محاجنة “نظرا للأوضاع التي طرأت على برنامج زيارة الأسرى في سجون الاحتلال، أردنا إطلاع المحافظ على التطورات التي حدثت في هذا الخصوص، باتخاذ بعثة الصليب الأحمر الدولي قرار تقليص تمويل نقل الأهالي لزيارة أبناءهم المعتقلين مرة واحدة شهريا نتيجة نقص التمويل المالي لحركة النقل من وإلى السجون الإسرائيلية، مشيرة إلى أن القرار يستثنى منه القاصرون والنساء والمرضى المتواجدون في مستشفيات السجون، والأسرى المعزولون الذين لا يلتقون بذويهم وحالات الإضراب عن الطعام”.

من جهته عبر المحافظ عن أسفه للقرار، مشيدا في ذات الوقت بدور اللجنة الدولية الإنساني في متابعة قضايا الأسرى، وتسهيل عملية التنسيق لزيارة ذوي الأسرى لأبنائهم في داخل سجون الاحتلال، وقال “نطالب البعثة الدولية أن تبقى على قدر المسؤولية والتي أخذتها على عاتقها متابعة قضايا الأسرى، وتذليل العقبات مع سلطات الاحتلال في هذا الجانب”.

وفي شأن آخر استعرض المحافظ الوضع العام في المحافظة، مشيرا إلى أن المؤسسة الأمنية تقوم بنشاطها اليومي الاعتيادي في تطبيق القانون والنظام، وأن ما حصل منذ فترة من حوادث قتل كان على خلفية خلاقات عائلية، وتم ضبط الأوضاع واعتقال المتسببين في الأحداث.

وتابع، نعمل مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي على تعزيز السلم الأهلي المجتمعي، وإرساء الاستقرار الداخلي من خلال تنفيذ أنشطة أمنية يومية ومستمرة لتعزيز سيادة القانون وحفظ الأمن العام.

Exit mobile version