المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ادعيس: صندوق الزكاة أنفق أكثر من 26 مليون شيقل منذ بداية العام

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن صندوق الزكاة الفلسطيني التابع للوزارة ومن خلال لجان الزكاة المركزية والفرعية، قد أنفق 26 مليون و412 ألف و600 شيقل في أوجهها الشرعية منذ بداية العام الجاري، وأن إجمالي الصرف من المبلغ الكلي خلال شهر رمضان المبارك بلغ 9 ملايين و984 ألف و229 شيقل.

وأضاف ادعيس أن وزارة الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة، تعمل جاهدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين هذه الأيام، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد العمل على الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة للمواطن.

وأكد أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به لجان الزكاة في محاربة الفقر وإدخال البهجة على أسر الأيتام، واهتمام صندوق الزكاة بفتح الآفاق دولياً أمام المساعدات للفقراء والمحتاجين، والاهتمام بالمرافق الصحية والتعليمية النموذجية لخدمة الفقراء والمحتاجين.

واشار ادعيس إلى أن الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيّرة في الوطن والخارج، من أجل دعم كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والاستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها .

Exit mobile version