المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

السفير أبو زيد يطلع نائب وزير خارجية كازاخستان على آخر التطورات في فلسطين

أطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان منتصر أبو زيد، نائب وزير الخارجية الكازاخستاني، عقل بيك كمال الدينوف، على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر وزارة الخارجية الكازاخستانية بحضور مسؤول الشؤون العربية والإفريقية، ومسؤول الخدمات القنصلية، ومسؤول ملف فلسطين في وزارة الخارجية، ومن الجانب الفلسطيني حازم زويد مسؤول الشؤون القنصلية .

وتطرق السفير أبو زيد، خلال الاجتماع، لآخر تطورات عملية السلام المتعثرة بسبب التعنت الاسرائيلي.

كما بحث سبل حل مشكلة تأشيرات العمل لحملة وثائق السفر اللبنانية للفلسطينيين المقيمين في لبنان وحملة الوثائق بشكل عام، خاصة أن الشركات الفلسطينية والعربية كانت وما زالت تجد صعوبة كبيرة بالحصول على تأشيرات عمل لحملة الوثائق، كل ذلك بسبب الهاجس الأمني الذي يدور في العالم، والتخوفات التي تهدد معظم البلاد من العمليات الإرهابية التي استهدفت كازاخستان في أكثر من مدينة، وحول ذلك قال أبو زيد “وضعنا آلية معينة للحصول على التأشيرة وليس منعها بمجرد انه فلسطيني يحمل وثيقة” مشيرا إلى أن نائب الوزير كان إيجابيا للغاية وأعطى تعليمات صارمة للقسم القنصلي في وزارة الخارجية بالتعاون قدر الإمكان مع سفارة دولة فلسطين حول إصدار التأشيرات للمواطنين الفلسطينيين المضمونين أمنيا، لتشجيع الاستثمار في كازاخستان .

وأكد نائب الوزير أن العلاقة الكازاخستانية- الفلسطينية، تاريخية ومتينة للغاية ولن يكسرها أي سبب، والمواطنون الفلسطينيون مرحب بهم في كازاخستان.

يذكر أن شركة “ccc” الفلسطينية لها أكثر من 7000 موظف وعامل ومهندس في مشروع “ناطحات السحاب” و”أبو ظبي بلازا” في قلب العاصمة أستانا، معظمهم فلسطينيون ولبنانيون وجنسيات عربية مختلفة، إضافة الى مشاريع أخرى في كازاخستان- أستانا، والسفارة تقدم الخدمات القنصلية .

Exit mobile version