المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

جنين: توصية بأهمية المشاركة في الانتخابات وممارسة الحق الديمقراطي

أوصى مشاركون في ورشة عمل نظمتها مديرية التوجيه السياسي والمعنوي بالتعاون مع محافظة جنين، ولجنة الانتخابات المركزية وجمعية تطوير الشباب، ومؤسسة زمام فلسطين، اليوم الأحد، بعنوان “العملية الانتخابية وآلية الترشح والانتخاب” بأن الانتخابات المحلية استحقاق وطني، وضرورة مشاركة الجميع في الحق الديمقراطي بالترشح والانتخاب.

وحضر الورشة نائب المحافظ كمال أبو الرب، ومدير لجنة الانتخابات المركزية مكتب جنين مصطفى الزرعيني، وكفاح حساسة من التوجيه السياسي،وعلي الخطيب من مؤسسة التطوير، وسامر مخلوف من مؤسسة زمام فلسطين، وممثلون عن المؤسسات المدنية والأمنية والأهلية والأطر النسوية وفصائل العمل الوطني .

وقال أبو الرب، إن الانتخابات المحلية استحقاق وطني لاختيار من يمثلنا في الهيئات المحلية، وحق مكتسب لكل مواطن ليمارسه بالترشح والانتخاب خدمة للمجتمع وقضاياه المتعددة .

من جانبه قدم الزرعيني شرحا موسعا عن الاستعدادات الجارية لخوض انتخابات الهيئات المحلية، وآليات التسجيل وترشح القوائم الانتخابية، وشروط الترشح لمنصب الرئيس والعضوية.

كما تطرق إلى حق ذوي الإعاقة في المشاركة في الانتخابات المحلية، مشيرا إلى أن اللجنة وضعت إجراءات خاصة للترشح، داعيا المؤسسات العاملة في قضايا الإعاقة إلى تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على الترشح.

وأضاف أن اللجنة أنتجت إعلانات ومواد توعوية حول الانتخابات تكون موائمة مع الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة، وتعتمد وسائل مختلفة مقروءة ومسموعة ومرئية لضمان الوصول لكافة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد المتحدثون على الحق المشروع للأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركتهم في الحياة السياسية، والترشح للانتخابات وفي كافة مجالات الحياة المجتمعية، وضرورة تعميق التواصل مع المجتمع المحلي ورفع الوعي بأهمية مشاركتهم في الانتخابات.

Exit mobile version