المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عريقات يطلع دبلوماسيين دوليين على آخر التطورات السياسية

أطلع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، دبلوماسيين دوليين، اليوم الأحد، على آخر التطورات السياسية.

وأكد عريقات لدى استقباله السيناتور عن الحزب الديمقراطي الأميركي من ولاية نيوجيرسي كوري بوكر، يرافقه القنصل الأميركي العام دونالد بلوم، أن مفتاح الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يبدأ بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد استقلال فلسطين على حدود 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية.

وفي السياق ذاته، استقبل عريقات، المبعوث الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنتلني، وممثل اليابان لدى دولة فلسطين، وممثل هولندا، والقنصل الإيطالي العام، ورئيس منظمة الأمم المتحدة الإنمائي، ونائب القنصل الفرنسي العام، وممثل النرويج، كل على حدة.

ودعا عريقات، الدبلوماسيين، إلى العمل على الزام الحكومة الإسرائيلية بوقف الاستيطان وهدم البيوت، الاستيلاء على الأراضي والاعدامات الميدانية، واحتجاز جثامين الشهداء، وإساءة معاملة الأسرى، خاصة أن إضراب الأسير بلال كايد عن الطعام قد دخل شهره الثالث.

وحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن سلامة وحياة الأسرى، مذكرا المجتمع الدولي أن الحكومة الإسرائيلية لم تنفذ التزاماتها بالإفراج عن الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل اتفاق أوسلو.

Exit mobile version