المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

لبنان: لقاء بين فتح والتنظيم الشعبي الناصري

التقى امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات اليوم الاثنين، على رأس وفد، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد.

تناول اللقاء قضايا تهم الشعبين اللبناني والفلسطيني، والموضوع الأمني في مدينة صيدا ومخيماتها.

واكد سعد، خلال اللقاء، العمل سويا من أجل تحسين الوضع السياسي والأمني لمصلحة الشعبين الفلسطيني واللبناني، وبذل الجهد مع منظمة التحرير وحركة فتح والفصائل الفلسطينية من أجل إحباط أي مشاريع فتنوية تستهدف هذه المنطقة.

بدوره اعتبر أبو العردات ان اللقاء كان فرصة للتداول في الأمور المشتركة والأوضاع في المخيمات الفلسطينية، بخاصة مخيم عين الحلوة، مؤكدا أن الأمور في المخيم تسير بشكل جيد، “ونحن نعمل على رفع منسوب المسؤولية وعلاج الأمور، وذلك سيكون عبر الوحدة التي تجمع كل القوى الفلسطينية، والحرص القائم بأن يبقى المخيم مستقرا، وألا يكون مأوى لأي فار من العدالة”.

وأشار الى ان العلاقة الأخوية الفلسطينية اللبنانية المجسدة بالتعاون مع الدولة على كل المستويات والعلاقة الاخوية التي تربطنا بالفعاليات اللبنانية تعتبر ضمانات لمواجهة الجماعات التي تريد شرا بالمخيم والجوار.

وشدد ابو العردات ان “التفاهم الفلسطيني اللبناني يعزز أمن المخيم والجوار. فأمن المخيم من أمن صيدا والعكس صحيح، والأوضاع جيدة لكن يجب أن نسعى دائما الى تعزيز الأمن والاستقرار”.

Exit mobile version