المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

غزة : نشطاء يطلقون وسم “#منع_نهى_من_السفر_باطل” ،،

دشن نشطاء من غزه، وسما جديدا، بعنوان ” #منع_نهى_من_السفر_باطل” للتضامن مع الصحفيه نهي أبو عمرو، التي تم منعها من السفر من إدراه حماس بغزه وقاموا بإعتقالها والتحقيق معها بعدما نشرت علي صفحتها الشخصيه علي الفيسبوك فضائح وفساد القائمين علي المعبر من موظفي حماس وتم اجبارها علي كتابه ورقه تعهد بدفع غرامه 10 الاف شيقل في حال ذهبت الي المعبر مره اخري .
وكانت صفحه جروب معبر رفح على الفيسبوك أول من أطلق “الهاشتاج” وتم تحديد موعد الساعه 8 مساء اليوم الخميس لمشاركه الهاشتاج مع الصحفين والنشطاء لتسليط الضوء علي قضيه نهي ابو عمرو ومثلها من الزوجات العالقات المهددات بالطلاق والانفصال بسبب عدم تمكنهن من السفر من عام او اكثر .
يذكر أن أبو عمرو قامت بالاعتصام هي وبعض الزوجات العالقات المهددات بالطلاق علي بوابه معبر رفح خلال اليومين الماضيين كي يرأفوا بحالتهن ويسمحوا لهن بالسفر ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل الزريع وانتهي الأمر بالصحفيه نهي في مباحث شرطه رفح وتوجيه تهمه التشهير بحركه حماس والتعامل مع جهات خارجيه للصحفيه نهي ومنعها من السفر نهائيا .
الصحفيه نهي ابو عمرو خلال الحروب الثلاثه علي قطاع غزه كانت من الصحفين النشطاء، الذين خاطروا بحياتهم وتابعوا الليل مع النهار، لتغطيه جرائم الاحتلال ضد أبناء غزة..

وطن24

Exit mobile version