المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الرئيس يصل فنزويلا للمشاركة في القمة الـ17 لحركة عدم الانحياز

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، في العاصمة كاراكاس، على هامش مشاركته في القمة الـ17 لحركة عدم الانحياز، مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وأطلع سيادته نظيره الفنزويلي، على آخر تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع الصعبة بفلسطين في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والاستيطان، والاعتداءات بحق المدنيين العزل، والمقدسات، كما بحثا في العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتنميتها في شتى المجالات.

وشكر الرئيس الفنزويلي، الرئيس محمود عباس على حضوره قمة عدم الانحياز، في حين أعرب الرئيس عباس عن تمنياته بنجاح القمة.

وحضر الاجتماع، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح، ومن الجانب الفنزويلي عدد كبير من الوزراء.

وكان الرئيس محمود عباس، قد وصل، الليلة، إلى العاصمة الفنزويلية كاراكاس، للمشاركة في القمة الـ17 لدول حركة عدم الانحياز.

ومن المتوقع أن تتناول القمة، التي ستعقد في مدينة بورلامار على جزيرة مارغاريتا، شمال فنزويلا، رؤى وأولويات الحركة إزاء العديد من الملفات المهمة، على رأسها الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن وسبل مكافحة الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى القضايا التنموية والاقتصادية كتغير المناخ وأجندة التنمية لما بعد عام 2015 والأمن الغذائي، كما ينتظر أن يصدر عنها إعلان خاص بالقضية الفلسطينية، للتأكيد على موقف الحركة الثابت والداعم لها.

ويرافق الرئيس في جولته، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو،ووزير الخارجية رياض المالكي والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح.

ويذكر أن فنزويلا ستتسلم خلال القمة الرئاسة الدورية لحركة عدم الانحياز لثلاث سنوات من إيران.

Exit mobile version