المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

خريجو طب الأسنان من “العربية الأمريكية” يجتازون امتحان مزاولة المهنة في أراضي 48 بنسبة 95%

أظهرت النتائج النهائية لامتحان مزاولة مهنة طب الأسنان، في أراضي العام 1948، تميز وتفوق خريجي كلية طب الأسنان من الجامعة العربية الأمريكية، حيث حقق الطلبة المتقدمون للامتحان نسبة نجاح وصلت الى 95%.

وقال الطالب صالح شرقاوي أحد الناجحين بالامتحان: “إن مجموع خريجي الجامعة الذين تقدموا لامتحان مزاولة مهنة طب الأسنان بلغ 51 طالبا وطالبة، استطاع 48 منهم اجتياز الامتحان”.

وأضاف أن هذه النتائج المميزة لم تفاجئ الطلبة المتقدمين، كونهم يتمتعون بمستوى علمي وأكاديمي كبير، وتدريب عملي على كل ما هو جديد في علوم طب الأسنان، إضافة الى توفير الكلية للعيادات الحديثة، والأجهزة المتطورة على مدار سنوات الدراسة.

وتقدمت الطالبة دعاء اغبارية بالشكر لإدارة الجامعة، وأهدت هذا النجاح لكلية طب الأسنان، وأعضاء هيئتها الأكاديمية، وأكدت أنها وزملاءها يشعرون بالفخر كونهم ينتمون للجامعة العربية الأمريكية، وأنهم سيبقون دائما عند حسن الظن بهم، وسيكونون سفراء لمهنة طب الأسنان ولفلسطين والجامعة أينما عملوا.

من جانبه، هنأ عميد كلية طب الأسنان الدكتور ماهر الجرباوي، الطلبة الناجحين بامتحان مزاولة المهنة، وقال إن هذا الإنجاز شهادة جديدة للتأكيد على تميز كلية طب الأنسان بالجامعة، بطلبتها، وبرامجها الاكاديمية، ومختبراتها النوعية، وأعضاء هيئتها التدريسية، وطواقمها الفنية والإدارية.

وأوضح أن الكلية تقدم برامج نوعية للاختصاص العالي في طب الأسنان بفروعها المختلفة، وأن تميزها جاء نتيجة للجهود العلمية والأكاديمية الكبيرة التي تبذل، والتخطيط السليم والمستمر، واعتماد المناهج الدراسية المتقدمة، وبناء الشراكات الدولية والإقليمية، وتوفير التدريب العملي المتميز.

وبين أن كلية طب الأسنان بالجامعة تضم مركزا تعليميا وتدريبيا متميزا يحتوي على عيادات مجهزة بأفضل المواصفات والماركات العالمية في علوم طب الأسنان، مشيرا إلى أن خريج طب الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية يتميز بأنه يتعامل خلال فترة دراسته ضمن برنامج مخصص يتيح له فحص ومعالجة الحالات المرضية من طلبة المدارس، ومختلف شرائح المجتمع المحلي، الأمر الذي من شأنه تعزيز قدراته وتأهيله للالتحاق بسوق العمل.

Exit mobile version