المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عبد الهادي لموطني : استقرار نوعي بالمخيمات في سوريا باستناء اليرموك حيث تسيطر داعش والنصرة

أكد مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، تثمين سفراء دول سياسة وجهود الرئيس محمود عباس على كافة المستويات، وادانتهم سياسة الاحتلال القائمة على رفض أسس السلام.

وقال عبد الهادي في حديث لاذاعة موطني اليوم الثلاثاء:” وضعت سفراء الهند والصين والجزائر، بصورة آخر التطورات بخصوص أوضاع أهلنا خاصة في فلسطين وسوريا خلال لقائي بهم أمس، واضاف:” اطلعنا السفراء على جرائم سلطات الاحتلال، وتحركات الرئيس محمود عباس ومنهج عمله السياسي والدبلوماسي لاقناع العالم بالحق الفلسطيني.

وأشار عبد الهادي الى تبادل وجهات النظر حول العلاقات بين فلسطين هذه الدول، لافتاً الى تثمين السفراء لجهود الرئيس وسياسته على كافة المستويات، وإدانة سياسة الاحتلال القائمة على رفض أسس السلام.

وحول الاوضاع في المخيمات الفلسطينية في سوريا أكد عبد الهادي أنها أفضل من السابق، فقال :” يوجد استقرار نوعي في أغلب المخيمات باستثناء مخيم اليرموك الذي لا زال يسيطر عليه تنظيما “داعش والنصرة” بالاضافة لمخيم خان الشيخ حيث لا زال في محيطه بعض القتال، مشيراً إلى الوضع الانساني عبر توزيع المواد الغذائية وإدخالها للمخيم وتقديم المساعدات المادية للعائلات المحتاجة بالتعاون مع وكالة تشغيل وغوث اللاجئين ” الأنروا” .

بتوجيهات من الرئيس محمود عباس. لافتاً لبحث هذه الأوضاع مع الصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري الذين قدموا وعودا لتقديم الدعم للاجئيين الفلسطينيين.

Exit mobile version