المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المعتقلين : احمد وهيثم صقر عنبر يرقدون في المستشفى بسبب تعذيب حماس و العائلة تحمل حماس المسؤولية عن حياتهم

قامت عائلة عنبر قبل يومين و بناءاً على ضمانات من قِبل شخصيات اعتبارية بتسليم ابنائهم الى محافظ خانيونس بعد مطاردة دامت اكثر من شهر , وذلك لحل الخلاف القائم بينهم على خلفية سياسية حيث اتهمتهم اجهزة حماس بأطلاق النار على من قتل والدهم علماً بانه وحسب شهود العيان انه لم يتم اطلاق النار على قاتل والدهم ابداً ولكنه افتعل هذه المشكلة بعد فصله من حماس .

تم تسليم احمد وهيثم عنبر الى محافظ خانيونس على ان يتم اخذ افادة منهم ومن الشهود ومن ثم الافراج عنهم في نفس اليوم , لكن حماس لم توفي اجهزة حماس بوعودها رغم ان الشهود شهدوا لصالح ابناء عنبر , وتم تهديد الشهود لتغير اقوالهم ولكن اصر الشهود على اقوالهم .

بعدها قامت اجهزة حماس بضرب وتعذيب ابناء عنبر لنزع منهم اعترافات باطلة ولكن دون جدوى , ولكن بسبب هذا التعذيب الشديد فقد قامت مباحث خانيونس بتحويل ابناء عنبر الى مستشفى ناصر في خانيونس لصعوبة الامر بعد تعذيبهم .

وفي اتصال هاتفي مع والدة ابناء عنبر وهي زوجة شهيد وام لأسير مازال في سجون الاحتلال ناشدت جميع قيادات حركة فتح وفصائل العمل الوطني والإسلامي للتدخل العاجل لأنقاذ ابنائها الذين وقعوا تحت يد قاتل والدهم وهو مسؤول في مباحث حماس .

وقالت احمل حماس المسؤولية عن حياة ابنائي واناشد السيد الرئيس شخصياً بالتدخل للأفراج عن ابنائي . هذا وقد تعرض ابناء عائلة عنبر للإعتقال السياسي على مدار 8 سنوات من الانقلاب حيث اعتقلوا جميعهم وبعضهم قضى اكثر من سنة في سجون حماس .

وطن24

Exit mobile version