الرئيسيةأخبارأهم الأخبارسلطان: ملتزمون بتقديم كافة أنواع الدعم للمزارعين لتعزيز صمودهم

سلطان: ملتزمون بتقديم كافة أنواع الدعم للمزارعين لتعزيز صمودهم

أكد وزير الزراعة سفيان سلطان، حرص الوزارة على الاستمرار في تقديم كافة أنواع الدعم للمزارعين، لتمكينهم من الصمود على أرضهم في وجه الاستيطان، خاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات والجدار.

وقال سلطان لدى مشاركته في فعالية لمساعدة المذراعين في قطف ثمار الزيتون في قرية بيت إجزا شمال غرب القدس، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الزراعة تولي اهتماما كبيرا بمزارعي الزيتون.

وأضاف أن الوزارة توزع أشتال الزيتون سنويا ضمن برنامج تخضير فلسطين، من أجل زراعتها في المناطق المهددة بالاستيلاء عليها، ولفت إلى أن كميات الانتاج من زيت الزيتون في فلسطين تبلغ أكثر من 17 ألف طن سنويا.

بدوره، أعرب محافظ القدس عدنان الحسيني عن تقديره للمزارعين الصامدين على أرضهم أمام الحملة الشرسة للاستيطان، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني متجذر في أرضه رغم كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي اقتلاعه منها.

ومن جانبه، تطرق النائب أحمد الطيبي إلى الآثار المدمر التي خلفها جدار الفصل العنصري، الذي التهم الأرض وحرم المزارعين من الوصول إليها، وقال: “الجدار زائل وكذلك الاستيطان، ونحن على هذه الأرض باقون”.

وشارك في الفعالية النائب في الكنيست الإسرائيلية أسامة السعدي، ومديرة زراعة القدس فيحاء نجم، ومدير عام وحدة الرقابة خالد الخطيب، ومدير الإعلام في الزراعة بلال الأقرع، إضافة إلى ممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا