الرئيسيةأخبارأهم الأخبارإعفاء لجان الزكاة من ضريبة الدخل

إعفاء لجان الزكاة من ضريبة الدخل

قال قاضي قضاة فلسطين الشرعيين مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، انه تم عقد اتفاق برعاية الرئيس محمود عباس بإعفاء لجان الزكاة من ضريبة الدخل ورسوم الضرائب .

وأشار الهباش إلى أن هذا الاتفاق تم بعد مشاورات بينه وبين وزير المالية شكري بشارة وبرعاية الرئيس يوجب من خلاله إعفاء لجان ومشاريع الزكاة من ضريبة الدخل سواء كانت تعليمية أو صحية أو تشغيلية أو إنتاجية يعود ريعها إلى مشاريع الزكاة والمستفيدين منها وتصرف حسب مصارف الزكاة الثمانية .

وأوضح أن مشاورات جرت مع جميع جهات الاختصاص وبمباركة الرئيس وتوجيهاته وتم تنسيق الجهود لإعفاء لجان الزكاة من الضريبة والرسوم “باعتبار أن الزكاة فريضة دينية ربانية وان المجتمع الفلسطيني بحاجة إلى عمل لجان الزكاة في ظل الوضع الراهن الذي يمر به للتخفيف عن كاهل الفقراء والمحتاجين” .

وقدم الهباش الشكر للرئيس محمود عباس باسم لجان الزكاة “لموقفه الايجابي بتحقيق هذا الموضوع الذي يأتي انسجاما مع الحكم الشرعي وانسجاما مع القانون”، كما شكر وزير المالية “لتجاوبه السريع ومساندته لعمل لجان الزكاة” .

وأشاد الوزير ادعيس بهذا الخطوة “التي تعتبر واحدة من مكارم الرئيس المتعددة لأبناء شعبه لتعزيز صمودهم وثباتهم على الأرض، وتعزيز بقاء المؤسسات الخيرية التي تقدم الخدمة للمواطن الفلسطيني الذي يعاني من وضع اقتصادي صعب بسبب سياسات الاحتلال وإجراءاته” .

ووجه ادعيس شكره باسمه وباسم لجان الزكاة والفقراء والمحتاجين للرئيس ولمستشاره الهباش “على مساعيهم المباركة بخروج هذا الاتفاق الذي يعتبر ركيزة في دعم أبناء شعبنا ومؤسساته” .

وأكد ادعيس أن وزارة الأوقاف “ستبقى مستمرة بعمل الخير من أجل رعاية مسيرة لجان الزكاة وتطوير مشاريعها على مختلف الصعد من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني والذي توليه الوزارة كل اهتمام ورعاية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا